البوابة الإلكترونية

راندا أبو الغيط | 0 | 250 | 11:26 ص الخميس 29th سبتمبر 2022 | |

اهتمت وزارة التعليم العالي من خلال وحدة ICTP   بإنشاء مشروع تطوير البوابات الالكترونية بالجامعات المصرية وبنائها وفقًا للمعايير الدولية ، بهدف بناء مجتمع جامعي متطور يعتمد على تدفق المعلومات بين أفراده ، الارتقاء بالمستوي التكنولوجي لمواقع الجامعات المصرية، تقديم الخدمات الالكترونية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين، رفع التصنيف العالمي للجامعات المصرية.

وأنشأت البوابة الإلكترونية بجامعة سوهاج عام 2008 وتولي رئاستها الدكتور كمال محمد سيد خليل في الفترة من 2008 حتي 2012، يليه الدكتور محمد حشمت عبد اللاه في الفترة 2012 حتي 2021م، يليه الدكتور عماد عبد اللاه من 2021م حتي الآن .

يتطلع مشروع البوابة الالكترونية إلى تطوير موقع الجامعة بما يتناسب مع دور الجامعة الفعال على المستوى الإقليمي والدولي، من خلال إثراء محتوي البوابة الإلكترونية بنسختيه العربية والانجليزية بالصور والمستندات والفيديو، والمساهمة في رفع تصنيف الجامعة بين الجامعات المصرية والعربية والافريقية .

تقديم خدماتها عبر شبكات المعلومات والإنترنت لجميع فئات أصحاب المصلحة وهم الطلاب والأساتذة والخريجين والباحثين والمجتمع المدني ومن هم في نطاق منظومة التعليم العالي ولهم حق الوصول لهذه المعلومات، عن طريق التنسيق والتكامل مع مشروع نظم المعلومات الإدارية والكليات والقطاعات المختلفة بالجامعة.

1- إنشاء مساحة موحدة للتعامل مع مصادر البيانات المختلفة بالجامعة وإتاحتها لجميع منتسبيها من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وباحثين وقطاعات إدارية مختلفة . 2-إتاحة المحتوى الالكتروني للجامعة والكليات التكنولوجية لمجتمع المستفيدين ومع إمكانية الوصول إلى الخدمات والمعلومات المطلوبة بكل سهولة ويسر . 3-استخدام تكنولوجيا المعلومات في رفع كفاءة التعليم والتحصيل والأداء الجامعي.

د/ عماد عبد اللاه 

 مدير البوابة الالكترونية 

م/ طه أحمد خلف 

مدير نظام البوابة الالكترونية 

م/ مؤمن مصطفي عبد الرحيم

مصمم جرافيك 

م/ حبيبة حمدي عبد الكريم 

 مطور المواقع 

أ/ فاطمة الزهراء اسلام 

مطور محتوي 

أ/ هناء فتحي السقطي 

 مطور محتوي 

أ/ راندا محمد أبو الغيط 

مطور محتوي 

أ/ هبة عادل كامل 

 مترجم الموقع

أ/ أميرة حسني حامد 

مطور محتوي 

أ/ هند أحمد مجدي 

أخصائي اجتماعي ثان


تم تصميم الصفحة ورفعها بواسطة: راندا أبو الغيط