ندوة عن الصحة النفسية بطب بشري سوهاج

0 | 9٬388 | 12:29 م الثلاثاء 21st يونيو 2022 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

ندوة عن الصحة النفسية بطب بشري سوهاج
نظمت اسره غيث بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج ندوه عن الصحه النفسيه استهدفت طلاب الكليه من مختلف الفرق السته وطلاب الامتياز، وذلك بقاعة الدكتور محمود رياض بمقر المستشفي الجامعي.
وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة ان الهدف من الندوه رفع الصحة النفسية لطلاب الكليه ودعمها لمواجهة الضغوط المختلفة التي تصاحب الدراسه بالكلية والناتجه عن صعوبتها وحاجتها لتخصيص معظم الوقت لها، وذلك لمساعدتهم علي استكمال مسيرتهم الحياتية والدراسيه بنجاح وتفوق.
وقال الدكتور اسامه رشاد الشريف القائم بعمل عميد الكلية ان الندوه تناولت مناقشه العديد من الموضوعات التي تتعلق بالضغط النفسي الذي تفرضه الطبيعة الخاصة للدراسة بكلية الطب، و الحديث عن بوادر الاكتئاب، الي جانب الحديث عن الاجهاد الذهني والبدني والسعي في اقتراح حلول لتلك المشاكل.
ومن جانبه اوضح الدكتور أحمد جابر أستاذ مساعد جراحة التجميل ورائد اسره غيث انه تم تنظيم الندوه بالتعاون مع ادارة رعايه شباب الكلية، وحاضر بها كلا من الدكتور محمد عبد الجواد استشاري الطب النفسي، الدكتور احمد رأفت مدرس مساعد الجراحة العامة بالكلية، كما تضمنت الندوة مناقشة مفتوحة مع الطلاب للرد علي استفساراتهم ومعرفه الضغوط النفسيه التي يتعرضون اليها.