رئيس جامعة سوهاج يترأس اول جلسة لمجلس كلية الحقوق

0 | 15٬321 | 12:01 م الإثنين 6th يونيو 2022 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يترأس اول جلسة لمجلس كلية الحقوق
ترأس الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج انعقاد اول جلسة لمجلس كلية الحقوق، و ذلك ضمن استعدادات الكلية لاستقبال زيارة اللجنة المشكلة من لجنة قطاع الدراسات القانونية لكليات الحقوق .
واوضح عبد الخالق انه فى اطار مجموعة الاجراءات التصحيحية التى تتخذها ادارة الجامعة فى ضوء توجيهات معالى الوزير الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على وزارة الصحة لتوفيق اوضاع الكليات التى تم افتتاحها خلال السنوات العشرة الاخيرة وتوجد بها اوجه قصور، فانه تم صدور قرار بتشكيل اول مجلس لكلية الحقوق كإجراء قانوني لاستيفاء تشكيل القيادات الاكاديمية والمجلس الحاكم للكلية واللجان المنبثقة عنه كما حددها قانون تنظيم الجامعات .
واضاف الدكتور رابح رتيب بسطا المشرف على الكلية، بأن مجلس الكلية فى اول انعقاد له قد اتخذ مجموعة من القرارات الهامة فى هذا الشان منها ترشيح مشرفين علميين على اقسام الكلية العشرة، واعتماد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتى اسيوط وسوهاج بشان تبادل اعضاء هيئة تدريس بين كليتى الحقوق في الجامعتين .
واشار الدكتور حماد عزب المشرف على شئون التعليم و الطلاب بالكلية بان المجلس اعتمد ملفات الكلية ضمن استعداداتها لاستقبال زيارة لجنة القطاع كما وافق المجلس على الندب الكلى لعضوى هيئة تدريس من جامعة جنوب الوادى وثالث من جامعة اسيوط لاستيفاء اعداد اعضاء هيئة التدريس بالكلية.