جامعة سوهاج تشارك في فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية العلمية للتشريع الضريبي

0 | 1٬681 | 11:21 ص الثلاثاء 14th ديسمبر 2021 | الأحداث والفعاليات, جديد الأخبار, مؤتمرات وندوات ورش عمل الجامعة |

جامعة سوهاج تشارك في فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية العلمية للتشريع الضريبي
شارك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، فى فعاليات المؤتمر الوطني السنوى للجمعية العلمية للتشريع الضريبي، بعنوان “الاستثمار في مصر بين الواقع والمأمول”، والذى استمر لمدة يومين بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور رابح رتيب رئيس الجمعية والمشرف على كلية الحقوق بسوهاج، ونخبة من رؤساء الهيئات القضائية، وقيادات مؤسسات الدولة، وأساتذة الاقتصاد فى مصر والوطن العربي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.
وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، أن المؤتمر جاء فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالاستثمار وتشجيعه وتوجه الدولة للاهتمام بالتنمية المستدامة، مضيفاً أن المؤتمر تضمن 5 محاور رئيسية وهى تحديات ومستقبل الاستثمار فى مصر ودور السياسة المالية والنقدية فى جذب الاستثمارات، الفجوة بين الواقع والمأمول وكيفية سد تلك الفجوة، وأيضا جهود الدولة المصرية لإصلاح المنظومة المالية ومانتج عنها من استقرار الوضع المالي رغم جائحة كورونا، كما شمل المؤتمر ورش عمل عن بعض الصناعات بالتنسيق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية.
وأوضح الدكتور رابح رتيب، أن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على الصعوبات التى تواجه الاستثمار فى مصر وكيفية التعامل معها، وإلقاء الضوء على البيئة الاستثمارية فى مصر وعوامل جذب المستثمرين الأجانب، إلى جانب مناقشة الدور الحيوى للاستثمار فى دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق النمو، وعرض ضمانات وحوافز الاستثمار فى ضوء القانون مع العمل على تنمية الاستثمار بمصر، وإزالة كافة المعوقات فى ضوء التطورات الاقتصادية الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى عرض الرؤي حول مستقبل الاستثمار بمصر فى ضوء الواقع والمأمول.
يذكر أن الجمعية العلمية للتشريع الضريبى من الجمعيات الرائدة والمتخصصة فى التشريعات الاقتصادية والضريبية فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط. .