تسعى جامعة سوهاج منذ استقلالها عن جامعة جنوب الوادي عام 2006 الى الريادة والتقدم من خلال الإرتقاء ببرامجها التعليمية ومقرراتها الدراسية وتحقق الشراكة مع المؤسسات الحكومية و الخاصة وكذلك المؤسسات الاكاديمية العربية والعالمية ولذلك حرصت الجامعة على توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها ويتمثل ذلك في إنشاء المقر الجديد للجامعة بالكوامل ليكون مركز اشعاع جديد يضاف الى المقر القديم .
تضم الإدارة العامة لشئون مكتب رئيس الجامعة الاقسام الآتية -:
إدارة المتابعة
إدارة خدمة المواطنين
إدارة الإحصاءات المركزية
قسم سكرتارية رئيس الجامعة
الاختصاصات الرئيسية لمكتب رئيس الجامعة:-
الإشراف على الأجهزة الإدارية التابعة للإدارة العامة لمكتب رئيس الجامعة.
دراسة وعرض الموضوعات التى ترد إلى الإدارة العامة لمكتب رئيس الجامعة.
اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ ما يشير به رئيس الجامعة
تنظيم المقابلات الخاصة برئيس الجامعة.
القيام بأعمال التحريرات والنسخ الخاصة بالإدارة العامة لمكتب رئيس الجامعة.
القيام بأعمال الوارد والصادر والحفظ المختلفة بموضوعات الإدارة العامة.