تنقذ قلب سيدة أربعينية مصابة بفيروس كورونا

0 | 23 | 1:38 م الإثنين 7th يونيو 2021 | جديد الأخبار |

تنقذ قلب سيدة أربعينية مصابة بفيروس كورونا
صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأن المستشفي الجامعي نجحت في إنقاذ حياة مريضة تبلغ من العمر ٤٢ عاماً، تعاني من إصابتها الشديدة بفيروس كورونا ونقص حاد في الأكسجين، بالإضافة إلى إصابتها بجلطة بالشريان التاجي للقلب داخل إحدى مستشفيات العزل بالمحافظة، مما استدعى تدخل علاجي عن طريق القسطرة القلبية و إزالة الجلطة وتركيب دعامه.
وأوضح الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، أن حالة المريضة لم تستجيب للعلاج بالمذيبات الدوائية، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية بشكل عام وحدوث هبوط شديد في وظائف القلب وفي ضغط الدم، لذلك قام المنسق العام لحالات الكورونا بالمحافظة الدكتور عمرو حلمي بالتواصل مع المستشفيات في سوهاج لعلاج الحالة .
وأضاف الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفى، أن وحدة قسطرة القلب بالمستشفي استجابت على الفور لإنقاذ حياة المريضة رغم صعوبة وخطورة الحالة، كما حرصت إدارة المستشفي علي تقديم كل المستلزمات اللازمة لحماية الطاقم الطبي أثناء إجراء العملية.
جدير بالذكر أن الطاقم الطبي بقيادة الدكتور شرف الدين شاذلي أستاذ القلب ومدير وحدة القسطرة، قام بإجراء القسطرة العلاجية و إزالة الجلطة بنجاح وبفضل الله وعنايته تم انتعاش الحالة القلبية للمريضة، وقد انتقلت مرة أخرى للعزل لاستكمال علاجها.