جامعة سوهاج تواصل برنامجها التدريبي للمترشحين لمنصب عميد كلية

0 | 10٬519 | 10:03 ص الخميس 27th مايو 2021 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تواصل برنامجها التدريبي للمترشحين لمنصب عميد كلية
تابع اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء هيئة التدريس الراغبين في الترشح لمنصب عميد كلية، والذي ينظمه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بحضور الدكتور أحمد سليمان والدكتور مصطفى عبد الخالق نواب رئيس الجامعة، والمحاسب اشرف القاضى القائم بعمل أمين عام الجامعة .
وقال عزيز قال أن البرنامج التدريبى يهدف إلى بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس في القيادة الجامعية وخلق كوادر قادرة على تحمل المسؤولية على أساس أكاديمي.
وأوضح رئيس الجامعة أن البرنامج قام بتدريب المشاركين نواب رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، ومدير مركز ضمان الجودة، ونخبة متخصصة من الأساتذة والمدربين المعتمدين وخبراء الجودة والتنمية البشرية.
وأشار الدكتور عنبر محمود أحمد مدير المركز، إلى أن البرنامج شارك فيه ١٨ متدرب من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات، موضحاً أن التدريب شمل تنمية مهارات المشاركين فيما يتعلق بالإدارة والتخطيط الإستراتيجي، وكذلك التطوير المؤسسي لقطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية، إضافة إلى التدرب علي مهارات إدارة فرق العمل وإدارة الأزمات، والتعرف علي آليات تنمية الموارد الذاتية بالجامعة، مضيفاً أن البرنامج تضمن أيضاً شرح الجوانب الإدارية والمالية والقانونية بالجامعات، إلى جانب طرح القضايا القومية وطرق مكافحة الفساد.