جامعة سوهاج تنتخب أعضاء اللجنة المختصة باختيار عميدي الاثار والألسن

0 | 14٬117 | 10:25 ص الخميس 20th مايو 2021 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تنتخب أعضاء اللجنة المختصة باختيار عميدي الاثار والألسن

عقد مجلس جامعة سوهاج جلسته الطارئة برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، لانتخاب عضوين ضمن اختيار منصب العميد بكليتي الاثار و الالسن .
وقال رئيس الجامعة أن البدء في إجراءات اختيار عميد لكليتى الآثار والالسن يتم وفق اللوائح والقواعد المنظمة والمقررة من المجلس الأعلى للجامعات، مشيراً إلى أن اللجنة المعنية باختيار منص العميد تتشكل من عدد 5 أعضاء منهم عضوين من المجلس الأعلى للجامعات، وعضوين من مجلس الجامعة، أحدهما رئيس الجامعة وعضو أساسي من مجلس كلية الآثار .
وقال رئيس الجامعة أن مجلس الجامعة اختار عن طريق الاقتراع المباشر الدكتور محمد عبد الستار عثمان نائب رئيس الجامعة الأسبق والاستاذ المتفرغ بكلية الاثار كعضو أساسي و الدكتور نصار عبد الله وكيل كلية الآداب الأسبق و الاستاذ المتفرغ بقسم الفلسفة كعضو احتياط .
وقال عزيز أن اجتماع اعضاء مجلس كلية الآثار لاختيار عضوين للجنة اختيار منصب العميد أسفرت عن اختيار الدكتور حمزة عبدالعزيز كعضو أساسي بعدد 8 أصوات، والدكتور محمد عبدالرحيم عضو احتياط بعدد 6 أصوات.
واضاف رئيس الجامعة انه تم طرح سته أساتذة للترشح بمجلس كلية الالسن حيث اسفرت نتائج الاقتراع السري لاعضاء مجلس الكلية عن اختيار الدكتور حمادي عبد الحميد حسين استاذ بكلية الالسن عضو اساسي الدكتور حسام الدين محمد عبد المطلب مازن استاذ متفرغ بكلية التربية عضو احتياطي.