كيف تنقذ حياة إنسان” ندوة بجامعة سوهاج.

فاطمة الضمرانى | 0 | 622 | 11:01 ص الأحد 5th نوفمبر 2017 | الأحداث والفعاليات |

كيف تنقذ حياة إنسان” ندوة بجامعة سوهاج.

نظم قسم الاعلام بكلية الاداب بجامعة سوهاج بالتعاون مع كلية الطب ونادي “روتاري مصر” جنوب القاهرة ندوة بعنوان “كيف تنقذ حياة إنسان” حاضر فيها الدكتور طارق الخولي استاذ امراض القلب بمستشفى طب القصر العيني بالقاهرة، وبحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب، صرح بذلك د. احمد عزيز رئيس الجامعة

وقال أن الندوة اقيمت في اطار الانشطة التي تقدمها الجامعة حرصا منها علي تأدية دورها تجاه المجتمع المدني .
واضافت د. عزة عثمان رئس قسم الاعلام بالجامعة أن الندوة تهدف إلى تعريف الطلاب طرق الإسعافات الأولية التي يمكن تقديمها لشخص تعرض لسكتة دماغية أو جلطة في القلب بشكل مفاجئ عن طريق استخدام أحدث جهاز لاسترجاع التنفس باستخدام الصدمات الكهربائية.
ومن جانبه قال الدكتور طارق الخولي أن السرعة في تقديم اسعافات أولية لمريض السكتة الدماغية تساعد في إنقاذ حياته بنسبة ٧٠٪ موضحا ان الجهاز المستخدم في هذه الإسعافات الأولية آمن بنسبة مليون في المائة وأنه خفيف الحمل وسهل الاستخدام وقليل التكلفة، واوضح إلى أنه سيتم توفير الجهاز بالقرب من كل القائمين على حراسة مكائن ATM الخاصة بصرف النقود وتدريبهم على استخدامه في إنقاذ حياة الأشخاص لتواجدهم في الشارع بصفة مستمرة على مدار الساعة.
جدير بالذكر أن جميعية “روتاري” ستقدم ١٠٠ عملية مجانية لشعب سوهاج في تخصصات عدة منها القلب المفتوح، والدوالي، والرمد، والزائدة الدودية، للاطفال والكبار.