بدء الدورة التدريبية للمشتغلين بالاتجار في المبيدات بزراعة سوهاج

0 | 812 | 10:44 ص السبت 3rd مارس 2018 | الأحداث والفعاليات, مؤتمرات وندوات ورش عمل الجامعة |

بدء الدورة التدريبية للمشتغلين بالاتجار في المبيدات بزراعة سوهاج

افتتح صباح اليوم 3 مارس 2018، الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج الدورة التدريبية الثالثة للسادة المشتغلين بالاتجار في المبيدات، وذلك بمقر كلية الزراعة بجامعة سوهاج الجديدة، بحضور الدكتورة امل اسماعيل وكيل وزارعة الزراعة بسوهاج والدكتور محمد عبد الحفيظ عميد الكلية .
و اكد رئيس الجامعة في كلمته ان هذه الدورة تأتي في اطار الخدمة المجتمعية التي تقدمها الكلية لتوجيه الدعم الاكاديمي للتجار المعتمدين لمساعدتهم علي تقديم خدمة افضل لعملائهم من المزارعين مما يساعد علي زيادة القدرة التنافسية بين التجار.
واشار عميد الكلية الزراعة الي ان هذه الدورة تٌنظم للعام الثالث علي التوالي وينظمها قسم وقاية النبات بالشراكة مع لجنة مبيدات الآفات بوزارة الزراعة، وتستمر في الفترة من ٣ الي ٧ مارس الجاري، بهدف تحقيق اكبر استفادة للتجار المشتغلين في مجال المبيدات الحشرية، والتعريف بالقوانين والتشريعات التي تخص هذا الحقل، والتحدث باستفاضة عن حماية صحة المعرضين، والمجتمع من المشاكل الصحية الناتجة عن استخدام المبيدات.
واضافت الدكتورة امل اسماعيل وكيل وزارة الزراعة ان الكلية هي بيت الخبرة في المجال الزراعي في محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة ولها دور عظيم في التوعية والمساهمات في المجالات الزراعية، وتساعد بدورها في تحسين نظرة الحكومة الي تجار المبيدات، كما تساعد في ضمان الامان والفاعلية والكفاءة في نقل وتخزين وتناول وبيع واستخدام المبيدات.
وذكر الدكتور احمد سلام وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف التنفيذي للدورة انه في اطار دور قطاع خدمة المجتمع لتقديم خدمات متميزة للمجتمع الخارجي يتم تنفيذ هذه الدورة، ولها هدف في حصول المتدرب علي شهادة معتمدة من لجنة مبيدات الآفات كأحد الاوراق المطلوبة.
واضاف سلام انه قد حضر الدورة عددهم ٣٢ فرد من محافظات سوهاج، قنا، الاقصر واسوان. وتوجه بالشكر لرئيس الجامعة علي حضوره ودعمه للدورة كما شكر لجنة مبيدات الآفات ورئيسها الدكتور محمد عبد المجيد علي دعمهم اللا محدود للقسم .