توقيع الكشف الطبي علي ٣٧٦ من منسوبي جامعة سوهاج خلال الاحتفال باليوم العالمي لطب الأسنان

Amira Hosny | 0 | 10٬720 | 9:26 ص السبت 25th مارس 2023 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

توقيع الكشف الطبي علي ٣٧٦ من منسوبي جامعة سوهاج خلال الاحتفال باليوم العالمي لطب الأسنان

استضافت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لطب الفم والأسنان، و الذي نظمته مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، بهدف التشجيع على الاهتمام بصحة الفم والأسنان للأطفال والبالغين.بحضور كلاً من الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، الدكتور باهر نعيم مدير الإدارة العامة لطب الأسنان والدكتور احمد فتحي النحاس وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ونخبة من أطباء الأسنان بمديرية الصحة.

وأكد الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة أن الجامعة تحرص علي المشاركة في كافة الفعاليات التي تهدف الي تقديم الخدمات الطبية المتميزة والمجانية للمرضي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، مقدماً الشكر لجميع القائمين علي تنفيذ هذه الفعالية، التي قامت بخدمات الفحص والكشف المبكر لأمراض الفم واللثة للعاملين و الطلاب.

ومن جانبة أوضح الدكتور خالد عمران أن الاحتفال أشتمل علي عيادة أسنان متنقلة، وذلك لتقديم خدمات الفحص والكشف المبكر لأمراض الفم واللثة للعاملين و الطلاب، وايضاً معمل تحاليل متنقل للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة تنفيذاً للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي ان الفعاليات اشتملت ايضاً علي إجراء قياس السكر وضغط الدم، حيث تم خلال تلك الفعاليات توقيع الكشف الطبي علي عدد ١٧٦ حالة من طلاب الجامعة والعاملين، كما أجريت التحاليل وقياس السكر وضغط الدم لأكثر من ٢٠٠ من منسوبي الجامعة.

أوضح الدكتور أحمد النحاس انه شارك في فعاليات هذا الاحتفال أكثر من ١٠ أطباء أسنان من مديرية الصحة بالمحافظة، كما تم توزيع الادوية العلاجية اللازمة، وذلك بالتعاون مع كلية الطب ووحدة الاسنان بالمستشفى الجامعي.