صيدلة سوهاج تحصد المركز الأول في بطولة الشطرنج علي مستوي الجامعة

راندا أبو الغيط | 0 | 6٬777 | 10:49 ص الخميس 24th نوفمبر 2022 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

صيدلة سوهاج تحصد المركز الأول في بطولة الشطرنج علي مستوي الجامعة

حصدت كلية الصيدلة بجامعة سوهاج المركز الأول في مسابقة الشطرنج، والتي تم تنظيمها على مستوى كليات الجامعة، كما حصدت كلية التمريض المركز الثاني وكلية العلوم المركز الثالث، وذلك بناءاً على نتائج الجولات بين الطلاب، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال ان الجامعة تقدم كافة للأنشطة الطلابية المختلفة، بهدف إكتشاف المتميزين من الطلاب وصقل مواهبهم، لاختيارهم لتمثيل الجامعة في مختلف المشاركات القمية الخارجية .

وأوضح رئيس الجامعة أن هذه الأنشطة وخاصة لعبة الشطرنج تساهم في تنمية وصقل قدرات الطلاب الذهنية والعقلية وأيضا تنمية مهارات التخطيط والتفكير لديهم، مما يؤثر في بناء شخصياتهم بشكل إيجابي.

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على أن هذه البطولة تعد من أهم الأنشطة الاجتماعية التي تنمي مهارات الطلاب، واستغلال وقت فراغهم في أنشطة مفيدة ذهنياً، مضيفًا أن الطلاب الفائزين في هذه البطولة سيتأهلون لبطولة الجامعات على مستوى الجمهورية.

وأشار صبري إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية الي أنه قد فاز بالمركز الأول في مسابقة الطلبة فردي الطالب ميخائيل صفوت ذكي بكلية الحاسبات والمعلومات، وحصل على المركز الثاني الطالب استيفن عاطف مراد بكلية الصيدلة، وجاء في المركز الثالث الطالب ابانوب نعمان غبريال بكلية الصيدلة.

وأضافت أسماء عمر مدير إدارة النشاط الثقافي أن الطالبة هميس كمال عطيه بكلية الآداب، قد فازت بالمركز الأول في مسابقات الفردي طالبات، والطالبة إيمان العربي عثمان بكلية العلوم قد حصلت على المركز الثاني، والطالبة بسمة محمد عبدالرحيم بكلية التجارة قد جاءت في المركز الثالث، موضحة أن مسابقة الطلبة قد أقيمت بالنظام السويسري من سبعة جولات، حيث شارك ٤٨ طالب، وحسم التعادل بالمسابقة على أساس نتيجة اللقاء المباشر بين الطلاب ثم نتيجتهم التراكمية، كما اقيمت مسابقة الطالبات أيضا بالنظام السويسري من خمس جولات، و شارك بها ٢٤ طالبة.

ومن الجدير بالذكر أن المسابقة قد أقيمت بمقر الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بمبنى الأنشطة الطلابية بالحرم الجامعي القديم.