جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي ال٤٤ عن مكافحة الفساد

فاطمة الضمرانى | 0 | 6٬087 | 11:16 ص الثلاثاء 22nd نوفمبر 2022 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي ال٤٤ عن مكافحة الفساد

أختتم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج، فعاليات البرنامج التدريبي ال٤٤ عن مكافحة الفساد” اونلاين “، وذلك بالتعاون مع وحدة مكافحة الفساد بالجامعة، والذي استهدف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة المختلفة.

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، أن الجامعة تنفذ هذه البرامج التدريبية لكافة منسوبيها بهدف التوعية بضرورة تطبيق معايير النزاهة والشفافية والحوكمة التى تعد من أساسيات الحياة المؤسسية بالتعليم العالي بالجامعات، حيث تحرص الجامعة على تطبيق هذه المعايير والمبادئ في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

واشار عبد الخالق إلى أن البرنامج التدريبي تضمن التعريف بأهم أنواع الفساد الإداري من المحسوبية والمحاباة واستغلال النفوذ الوظيفي والتهاون في القيام بواجبات الوظيفة، إلى جانب الفساد السياسي والأخلاقي، وتناول أيضاً مناقشة أهم أنواع الفساد المالي شاملاً الكسب غير المشروع والرشوة واختلاس المال العام وإهداره وغسيل الأموال، الي جانب استعراض الآثار المترتبة على انتشار الفساد ووسائل مجابهته والحلول المقترحة للحد منه والقضاء عليه.

وأضاف الدكتور عنبر محمود مدير المركز، أن البرنامج التدريبي تناول ايضاً تقديم اقتراحات للحد من ظاهرة انتشار الفساد، ومجابهتها بوسائل رادعة للقضاء عليها، ومناقشة نتائج الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومعرفة آراء ومقترحات المشاركين فيها، مضيفاً ان البرنامج استمر على مدار يومين بمعدل ١٠ ساعات تدرببية، وشارك به ٣٠ متدرب من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة المختلفة.

الجدير بالذكر أنه قام بتقديم البرنامج عن بعد (أونلاين) الدكتور سمير أبو المجد المدرس بكلية الحقوق ومنسق لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.