تلاحم طلابي ومسيرات حاشدة : جامعة سوهاج تشارك في العرس الانتخابي لعام 2024م

راندا أبو الغيط | 0 | 15٬150 | 12:57 م الأربعاء 13th ديسمبر 2023 | الوسوم: | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, مؤتمرات وندوات ورش عمل الجامعة |

تلاحم طلابي ومسيرات حاشدة : جامعة سوهاج تشارك في العرس الانتخابي لعام 2024م

← طلاب جامعة سوهاج يرسمون مستقبل مصر.. إقبال كبير ومسيرات حاشدة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

←  تلاحم طلابي …رئيس جامعة سوهاج تقدم مسيرة حاشدة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

جميع منتسبي جامعة سوهاج  يدلون بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة.

رئيس جامعة سوهاج يشيد بحضور الطلاب للانتخابات الرئاسية واعتزازهم بواجبهم الوطني، ويوجه شكر وتقدير للقضاه .

 

حرصت جامعة سوهاج على المشاركة الإيجابية في رسم مستقبل الوطن، وصنع بصمتها  الخاصة في الانتخابات الرئاسية لعام  2024، بداية من سلسلة الندوات التثقيفية والتوعوية لحث الطلاب وجميع منتسبي الجامعة للمشاركة في التصويت كواجب وطني وحق دستوري الي  توفير كافة التسهيلات اللوجيستية اللازمة من اتوبيسات وغيرها لنقل طلاب المدينة الجامعية المغتربين لمقار لجانهم الإنتخابية للتيسير عليهم، و  تشكيل فرق طلابية لتنظيم حركة إنتقال كافة منسوبي الجامعة لمقار الاقتراع، بكل سهولة ويسر ومنعاً لحدوث أي تزاحم أو تكدس، إلي جانب توفير أطقم طبية متكاملة من المستشفي الجامعي لمتابعة أي حالات طواري قد تحدث أثناء عملية التصويت 

 

استعدادات الجامعة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

جامعة سوهاج تنظم سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية بعنوان صوتك أمانة..إنزل وشارك

نظمت جامعة سوهاج سلسلة من  الندوة التوعوية التثقيفية بعنوان “صوتك مستقبلك… إنزل شارك”، لتوعية الطلاب، بأهمية مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية، وحثهم علي أداء واجبهم ليس تجاه وطنهم فقط بل تجاه أسرهم، وهو حق من حقوقهم الدستورية الذي لا يجب عليهم التفريط فيه.

وكذلك التوعية يأهمية مشاركة منسوبي الجامعة في الاستحقاق الرئاسي المقبل هو واجب وطني يجب على الجميع الالتزام به وأدائه دون تأخر أو تكاسل، لحفظ الأمن والاستقرار ودفع عجلة التنمية.

 

النعماني يجتمع بمجلس عمداء جامعة سوهاج لمناقشة إستعدادات مشاركة الطلاب بالإنتخابات الرئاسية ..ويؤكد حان وقت رد الجميل لمصر

وجه الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة خلال اجتماعه  بمجلس العمداء بأهمية حث الطلاب والجهاز الإداري وأعضاء هيئة التدريس بكل كلية، للمشاركة في الإنتخابات، كواجب وطني من أجل إرساء الديمقراطية لمستقبل أفضل، و رد الجميل لوطنا الغالي مصر، واستكمال حلم الجمهورية الجديدة، مؤكداً ان الظروف الراهنة تتطلب المشاركة بقوة في إنتخابات الرئاسة، لإعطاء صورة إيجابية عن مصر، والمشاركة في البناء والتنمية.

وأضاف أن الجامعة ستوفر كافة التسهيلات اللوجيستية اللازمة من اتوبيسات وغيرها لنقل طلاب المدينة الجامعية المغتربين لمقار لجانهم الإنتخابية للتيسير عليهم، و سيتم أيضاً تشكيل فرق طلابية لتنظيم حركة إنتقال كافة منسوبي الجامعة لمقار الاقتراع، بكل سهولة ويسر ومنعاً لحدوث أي تزاحم أو تكدس، إلي جانب توفير أطقم طبية متكاملة من المستشفي الجامعي لمتابعة أي حالات طواري قد تحدث أثناء عملية التصويت.

رئيس الجامعة يتابع الاستعدادات النهائية لغرفة عمليات الإنتخابات الرئاسية ويؤكد توفير كافة التجهيزات اللوجستية للتصويت

تابع الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة  الاستعدادات النهائية لغرفة العمليات، المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة التي تم تشكيلها لتيسير المشاركة الإيجابية لكافة منسوبي الجامعة للمشاركة بالانتخابات الرئاسية، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة و اللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

اليوم الأول للانتخابات الرئاسية

النعماني يتقدم مسيرة ضخمة وحاشدة تضم ٢٠ الف طالب وطالبة من منسوبي  الجامعة إلى صناديق إقتراع الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

تقدم الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، مسيرة طلابية حاشدة غير مسبوقة العدد، جابت أرجاء المحافظة لدعم الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، وتعزيز الديمقراطية النابعة من اختيار الشعب لمن يمثله فى تلك اللحظة الفارقة فى تاريخ مصر، مرددين هتافات وطنية قوية تحت شعار (انزل شارك.. صوتك أمانة)، ليكون هذا العرس الديمقراطي خير شاهد على التحول الحقيقي للمصريين وما يتمتعوا به من حرية كاملة وترابط شعبي واضح، يضع مصر فى مكانتها الصحيحة والمعتادة بين دول العالم.

وأشار النعماني، إلى أن المسيرة  ضمت كافة منتسبي الجامعة و تعد رسالة واضحة لكل المتربصين في الداخل والخارج بأن الدولة المصرية حكومة وشعبًا على قلب رجل واحد، إلي جانب ان المشاركة وإبداء الرأي هي تعبير واضح على إيجابية المواطن وتؤسس لمرحلة جديدة من الديمقراطية التشاركية، مؤكداً ان الطلاب من ذوى الإعاقة كانوا من أوائل الناخبين وفي الصفوف الأولى، خاصة وأنهم فئة لها تأثيرها نظراً لعددهم الذي لا يستهان به.

رئيس جامعة سوهاج يدلي بصوته الإنتخابي ويؤكد على أن المشاركة تضمن نزاهة وعدالة العملية الانتخابية

أدلي الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم الاول للانتخابات ، بصوته فى الاستحقاق الدستوري للإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، وذلك داخل لجنته الانتخابية بمدرسة الشيماء الثانوية بنات بسوهاج، معرباً عن فخره وإعجابه بالمشهد السياسي الذى يعكس الحالة الديمقراطية التى تعيشها الدولة المصرية من خلال هذا العرس الديمقراطي العظيم، والذى يظهر مدي وعي المواطن المصري بأهمية النزول إلى صناديق الإقتراع والمشاركة الفاعلة لضمان نزاهة وعدالة العملية الإنتخابية.

وقد ناشد النعماني، جموع الشعب المصري بضرورة المشاركة في الإنتخابات الرئاسية للتعبير عن آرائهم بكل شفافية، قائلاً “انزل شارك… صوتك أمانة”، موجهاً المواطنين بضرورة ممارسة حقهم الدستوري الذى كفلته لهم الدولة، الأمر الذى يساهم في تنمية الوطن والحفاظ على مكتسباته، واستكمال مسيرة البناء والتقدم والإزدهار.

 

اليوم الثاني علي التوالي

رئيس الجامعة  يتابع نقل الحشود الغفيرة من الطلاب ويرافق المغتربين لمقار لجانهم للتصويت بالإنتخابات الرئاسية

شارك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة في الخروج مع الطلاب المغتربين ومتابعة حركة انتقالهم بأوتوبيسات الجامعة، للمشاركة في المشهد الإنتخابي والتصويت بلجانهم، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأشرف القاضي أمين عام الجامعة والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر وعدد من عمداء الكليات.

 

وأكد النعماني أن الجامعة قامت بتوفير أتوبيسات نقل جماعي للطلاب المغتربين لتوصيليهم إلى مقار لجانهم الإنتخابية، حيث تم تخصيص مايزيد عن ٢٠ اتوبيس لنقل الطلاب للجان المغتربين، والتي وفرتها الدولة لتسهيل عملية التصويت عليهم بدلاً من مشقة السفر، حيث خصصت الدولة ٩ لجان انتخابية لهم بمحافظة سوهاج.

استمرار توافد طلاب الجامعة علي صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية

شهدت اللجان الانتحابية،منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الثاني علي التوالي، إعداد كبيرة من الطلاب من كافة الكليات، بإستمرار توافدهم علي صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بمقار لجانهم، حيث  بلغ عدد الطلاب الذين شاركوا في التصويت بالإنتخابات الرئاسية الي الآن مايزيد عن ٣٠ ألف طالب وطالبة

اليوم الثالث علي التوالي

في مشهد تاريخي ومسيرة ضخمه.. ٥٠ ألف طالب بجامعة سوهاج يردون الجميل بالمشاركة في الإنتخابات الرئاسية في يومها الثالث .. والنعماني يوجه الشكر لقضاة مصر لتيسيرهم عملية التصويت

تقدم الدكتور حسان النعماني مسيرة ضخمة في الساعات الأولي من صباح اليوم الثالث للإنتخابات الرئاسية، وذلك بداً من مقر الجامعة الجديد، وصولاً الي لجان الإقتراع بمدينة سوهاج الجديدة، يصاحبه الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب .

وأكد النعماني أن الطلاب حرصوا علي التوافد إلى اللجان انتظاراً للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع، لإيمانهم بأهمية استكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على مقدرات الوطن والإنجازات التى تحققت على مدار السنوات الماضية، و وعيهم بما تمر به المنطقة من أزمات وما يحاك ضد الدولة المصرية من مؤامرات،  كما وجه النعماني تحية شكر وإجلال لقضاة مصر المشرفين علي اللجان، لتيسيرهم عملية التصويت علي الطلاب وسرعة الإدلاء بأصواتهم دون حدوث اي عقبات، نفاذًا لصحيح القانون والدستور، وخاصة ان اللجان شهدت كثافة عديدة كبيرة، مؤكداً ان مشاركة الشباب، هي أبرز مشاهد الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤

في يومها الثالث ..كثافة تصويتية بالإنتخابات الرئاسية من طلاب جامعة سوهاج بلجان مدينة سوهاج الجديدة

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن لجان مدينة سوهاج الحديدة شهدت كثافة تصويتية وبشكل إيجابي نتيجة استمرار توافد طلاب الجامعة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، و أداء الواجب الوطنى وحقهم الدستورى فى الإستحقاق الإنتخابي الأهم وهو إختيار رئيس الجمهورية.

وثمن النعماني الأقبال الكبير من قبل طلاب الجامعة الذين أبدوا استعدادًا حقيقيًا للمشاركة الفاعلة في العملية الديمقراطية خلال الثلاثة أيام المخصصة للتصويت، ومشاركتهم الإيجابية المتميزة ، والتي تجسد رغبتهم في الإسهام في تحديد مستقبل البلاد و صنع القرار السياسي.

وفي هذا السياق رافق الدكتور حسان النعماني طلاب الجامعة إلى مقر لجانهم الإنتخابية بمدينة سوهاج الجديدة، الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، المهندس محمد عبد الله يوسف رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة وعمداء الكليات والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر وعدد من أعضاء هيئة التدريس .

 

المدن الجامعية تشارك بقوة في الانتخابات الرئاسية

 مدن سوهاج الجامعية  تشارك في الانتخابات الرئاسية خلال الساعات الأخيرة للتصويت

تابع الدكتور حسان النعماني مساء اليوم   الثالث علي التوالي وفي الساعات الأخيرة من ماراثون الإنتخابات الرئاسية، توافد طلاب وطالبات المدن الجامعية، لمقر لجنتهم بمدنية سوهاج الجديدة، حيث شهدت اللجان إقبالاً كبيراً من الطلاب، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس محمد عبد الله رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة وسامية زايد مدير عام المدن الجامعية.

وأكد النعماني علي أن الطلاب استمروا في التوافد علي صنابق الإقتراع حتي الساعات الأخيرة، والذي يبرهن على وعي الشباب واستمرارهم في القيام بملاحم تاريخية، بهدف الاستمرار في بناء الدولة المصرية العظيمة، ليتحقق لأبنائها التنمية والمجد والفخر الوطني.

وحرص الطلاب والطالبات علي إلتقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة وسط فرحه عارمة وأجواء احتفالية لمشاركتهم بهذا العرس الديمقراطي الذي لم تشهده مصر من قبل.

الطلاب ذو الإعاقة والانتخابات الرئاسية

الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة سوهاج يدلوا بأصواتهم بالإنتخابات الرئاسية لرسم مستقبل وطنهم

تابع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج إنتقال الطلاب ذو الإعاقة من مقر الجامعة الي لجانهم الإنتخابية للإدلاء بأصواتهم، وذلك وسط فرحة عارمة لمشاركتهم بهذا العرس الانتخابي الديمقراطي و ممارسة حقوقهم السياسية لرسم مستقبل وطنهم.

 

وقال النعماني ان الجامعة قامت بتوفير أتوبيسات لنقل الطلاب ذوي الإعاقة لمقار لجانهم وتوفير المناخ المناسب لهم لتيسير حركة انتقالهم، حيث شكلت الجامعة لجنة مخصصة من أجل مساعدة الطلاب ذوي الاعاقة منذ خروجهم من الجامعة، و التعرف على لجانهم الانتخابية للتيسير عليهم، مؤكداً أن الإعاقة فى الفكر وليست فى الجسد، خاصة وأن ذوي الاعاقة يمثلون شريحة كبيرة ومكوناً مهماً للثروة البشرية بالمجتمع المصرى، و يوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة فى مختلف المجالات.