اختصاصات الإدارة

راندا أبو الغيط | 0 | 22 | 12:16 م الأحد 20th نوفمبر 2022 | |

تتلخص انشطة الادارة العامة لشئون التعليم لتقديم الخدمات فى التالى :-

  • الاشراف على إختبار القدرات المؤهلة للقبول بكلية التربية الرياضية والتمريض لإختبار طلاب الثانوية العامة وتقديم الدعم لإختبار الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة من سنوات سابقة وملتحقين بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة ويرغبون فى الإلتحاق بكلية التربية الرياضية والتمريض.
  • الإشراف على إعداد معامل الحاسب بالجامعة لإستقبال الطلاب الناجحون فى الثانوية العامة لإجراء التنسيق الإلكترونى والتحويلات للطلاب المستجدين إلكترونيا مع تقديم الدعم الفنى والرد على استفسارات الاطراف المهتمة. .
  • إستقبال كشوف الطلاب المرشحين للإلتحاق بكليات جامعة سوهاج من مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد من خلال البريد الإلكترونى لمكتب التنسيق وتوزيعها على الكليات كل فيما يخصه تمهيدا لإنهاء إجراءات قيدهم .
  • متابعة تسجيل الطلاب المرشحين وحل المشكلات التى تواجههم والرد على جميع إستفساراتهم.
  • مراجعة جدول المحاضرات والانتدابات الداخلية والخارجية وتطبيق نص المادة (277) للانتدابات من خارج الجامعة الى خارجها ، ونص المادة (278) للانتدابات من داخل الجامعة الى خارجها  من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات قبل العرض على السيد ا.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ورئيس الجامعة للموافقة
  • مراجعة الأعذار المرضية والغير مرضية وإيقاف القيد وشطب القيد وإعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم وإعلان الكليات بالموافقات والرفض.
  • مراجعة فرص التقدم من الخارج بناءا على القرار الجمهورى رقم 528 لسنة1993م قبل العرض على السيد الأستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب
  • مراجعة حالات قبول الطلاب المفصولين والمعاقين والمكفوفين والحاصلين على مؤهلات عليا قبل العرض على السيد الاستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب
  • مراجعة حالات العلاج من الخارج للطلاب للطلاب اللذين يتعرضون لحالات مرضية ويرغبون فى العلاج بالوحدات العلاجية بالجامعة  وذلك قبل العرض على السيد الاستاذ الدكتور / رئيس الجامعة.
  • مراجعة سجلات قيد الطلاب بالكليات المختلفة لضبط قيد الطلاب من حيث صحة مسند القيد والتسجيلات.
  • مراجعة مكافآة التفوق للطلاب المستحقين تمهيدا للصرف.
  • مراجعة نتائج فرق الكليات التى ليس لها مجلس كلية وذلك قبل إعلانها وذلك تطبقا لقرار مجلس الجامعة فى هذا الشأن.
  • مراجعة نتائج الخريجين وإعداد مذكرات منح الدرجات العلمية قبل العرض على مجلس الجامعة تمهيدا للإعتماد والمنح وإستخراج الشهادات .
  • مراجعة الشهادات للخريجين الراغبين للعمل والسفر للخارج تمهيدا للتوثيق من الخارجية.
  • الرد على إستفسارات السفارات للتحقق من صحة بعض الشهادات.
  • إعداد كشوف بالعشرين الأوائل كل عام وإبلاغ الجهاز المركزى للتنظيم ولإداره بها.
  • متابعة قبول الطلاب الوافدين من حيث تسهيل إجراءات قيدهم ومتابعة شئونهم الدراسية وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للوافدين بوزارة التعليم العالى بالقاهرة.
  • إعداد جميع المذكرات التى تعرض على مجلس شئون التعليم والطلاب ومجلس الجامعة بعد مراجعتها لإتخاذ القرارات اللازمه وإعلان الكليات بالقرارات كل فيما يخصه.
  • مراجعة جداول الإمتحانات تمهيدا للعرض على مجلس شئون التعليم ومجلس الجامعة لاتخاذ اللازم.
  • متابعة كل ما يستجد من قرارات المجلس الأعلى للجامعات وإعلان الكليات بها.
  • إعداد جميع الإحصائيات المطلوبة وإعلام الجهات المعنية بها.
  • إستقبال المستفيدين الاطراف المهتمة يتطلب نوعيه خاصه من سعة الصدر والجلد والدبوماسية وطول البال وحسن المعاملة لتلبية طلباتهم والرد على استفسارتهم فى حدود اللوائح والقوانين

تم تصميم الصفحة ورفعها بواسطة: راندا أبو الغيط