مجلس جامعة سوهاج يوافق علي منح جوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية والتميز لعدد ١٣ من منسوبيها في مجال البحث العلمي و ضمان الجودة.

فاطمة الضمرانى | 0 | 15٬412 | 10:45 ص الخميس 1st ديسمبر 2022 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

مجلس جامعة سوهاج يوافق علي منح جوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية والتميز لعدد ١٣ من منسوبيها في مجال البحث العلمي و ضمان الجودة.

وافق مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة في جلسته رقم(١٨٧) لشهر نوفمبر علي منح ١٣ من الفائزين من منسوبي الجامعة جوائز الجامعة فى مجال البحث العلمي والتي تشمل، الجائزة التقديرية، جائزة التفوق، والجائزة التشجيعية، إلى جانب جائزة الجامعة لأفضل رسالة ماجستير ودكتوراه، وجائزة أفضل بحث تطبيقي، بالإضافة إلى جائزة الإدارة المتميزة في ممارسات ضمان الجودة، وجائزة الطالب والموظف المتميز.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق أن منح تلك الجوائز جاء حرصاً من إدارة الجامعة علي تقدير الاداء المتميز من خلال التنافس بين منتسبي الجامعة ووحداتها وأقسامها الأكاديمية وكلياتها، وذلك بهدف استمرارية الابتكار والتطوير في مجالي البحث العلمي وممارسات الجودة بالجامعة.

وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن تلك الجوائز خضعت لمعايير دقيقة في تقويم المرشحين في ضوء قواعد شفافة ومعلنة ومعتمدة، حيث وافق مجلس الجامعة علي منح جائزة الجامعة التقديرية في العلوم الاساسية ‏للدكتورة ليلى حمدان عبد الرحمن أستاذ بكلية العلوم، ‏وجائزة الجامعة للتفوق العلمي في مجال العلوم الأساسية للدكتور محمود عبد العليم استاذ بكلية العلوم، وجائزة الجامعة للتفوق العلمي في مجال العلوم الطبية للدكتور محمود محمد أحمد السيد الأستاذ بكلية الصيدلة، ‏وجائزة الجامعة للتفوق العلمي في مجال العلوم التطبيقية للدكتور محمود سالم أحمد أستاذ متفرغ كلية التكنولوجيا والتعليم.

أما عن جوائز الجامعة التشجيعية فقد تمت الموافقة علي منح ‏جائزة الجامعة التشجيعية في مجال العلوم الطبية للدكتور عمر منير محمد أستاذ مساعد في كلية الطب، وجائزة الجامعة التشجيعية في مجال العلوم التطبيقية ‏للدكتور محمد عبيد حسين مدرس بكلية الهندسة.

كما تمت الموافقة علي منح ‏جائزة الجامعة لأفضل رسالة ماجستير في مجال العلوم الأساسية للدكتور محمود عبد العليم أستاذ بكلية العلوم عن الطالب طارق الضبع نصر الدين، ‏وجائزة الجامعة لأفضل رسالة دكتوراة في مجال العلوم الاساسية للدكتورة ليلي ‏حمدان أستاذ كلية العلوم عن الطالبة عزة أحمد حسن، ‏وجائزة الجامعة لأفضل رسالة ‏دكتوراة في مجال العلوم التطبيقية للدكتور علي محمد يوسف أستاذ بكلية التكنولوجيا والتعليم عن الطالب مؤيد محمد عبد الرحمن.

وأضاف الدكتور عمر الحادي المدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات، انه تم فتح باب التقديم للجائزة في فبراير الماضي حيث استهدفت أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وايضاً أعضاء الهيكل الإداري، وطلاب الكليات. حيث وافق مجلس الجامعة علي منح الادارة العامه لشئون التعليم والطلاب جائزة الادارة المتميزة، ومنح جائزة الطالب المتميز للطالب محمد احمد حسن السيد بكلية الطب البشري، وجائزة الموظف المتميز صبري محمد ابراهيم مدير إدارة رعاية شباب المركزية، ومنح مصطفي محمد عبد الموجود بمكتب أمين عام الجامعة جائزة افضل عامل.