القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج يطمئن على الحالة الصحية لفتاة تعاني من خلل في صفائحها الدموية ونزيف بالرحم

0 | 7٬633 | 12:46 م الأحد 10th أكتوبر 2021 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج يطمئن على الحالة الصحية لفتاة تعاني من خلل في صفائحها الدموية ونزيف بالرحم

أجرى الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، زيارة إلى المستشفي الجامعى، للاطمئنان على الحالة الصحية للفتاة “س. م. ع “، والتي تبلغ من العمر ١٩عاما، وتعاني من خلل فى وظائف الصفائح الدموية “هيموفيليا”، ونزيف داخلي بالرحم .

وكانت قد ناشدت فى وقت سابق والدة الفتاة المسؤولين عبر صفحات التواصل الإجتماعي، حيث أوضحت ما تعانيه إبنتها من آلام عديدة بالعظام وإرتفاع فى درجة الحرارة، ونزيف داخلي بالرحم، وعلى الفور وبناء على توجيهات من الدكتور ” مصطفى عبد الخالق” تواصل الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي الجامعي، مع والدة الفتاة، وتم إستقبال الحالة بالمستشفى الجامعي وتجهيزها وإجراء كافة التحاليل والاشاعات والفحوصات الطبية الشاملة.

وأوضح الدكتور حمدي سعد، أنه بناءً على التوجيهات الصادرة من القائم بعمل رئيس الجامعة، تم تكليف إدارة التموين الطبي والصيدليات بالمستشفى الجامعى بإستيفاء كافة متطلبات العلاج للمريضة من أدوية ومستلزمات طبية وغيرها، حيث تم نقل الحالة إلى المستشفى الجامعي بعد أن كانت فى مستشفي الهلال تخضع للعلاج، وتم إستكمال التقرير الطبي بشكل كامل .

كما أكدت الدكتورة رشا حسن طبيب مقيم بقسم الأطفال، أن المريضة وزنها ٤٥ كيلو، ولا تتمكن من القدرة على المشي منذ ولادتها ولذلك تخضع لعلاج معامل تجلط رقم ٧ بجرعة ٥ أمبولات يومياً .