مستشفي سوهاج الجامعي تجري ٨ عمليات قسطرة قلب علاجية للأطفال بالمجان

0 | 15٬273 | 11:28 ص الإثنين 12th يوليو 2021 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

مستشفي سوهاج الجامعي تجري ٨ عمليات قسطرة قلب علاجية للأطفال بالمجان
استقبلت مستشفى سوهاج الجامعى، الدكتورة أمل السيسي أستاذ قلب الأطفال بجامعة القاهرة ورئيس الرعاية المركزة لجراحات القلب والصدر بمستشفي أبو الريش، وخلال زيارتها قامت بإجراء ٨ عمليات قسطرة علاجية لغلق ثقوب قلب أطفال تتراوح أعمارهم من عامين إلى ١١ عام.
وقال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، أن الجامعة حريصة علي استضافة الخبراء في المجال الطبي من أجل تبادل الخبرات بين شباب الأطباء، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لخدمة أهالي الصعيد، لتوفير عناء السفر والتعب النفسي للمرضي وذويهم، موجهاً الشكر للدكتورة أمل السيسي على تواجدها وحرصها على المشاركة والإشراف على تلك العمليات الدقيقة، والتى ساهمت فى إنقاذ حياة العديد من الأطفال وأعادت رسم البسمة على وجوه الأهالي.
وأضاف الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، أنه تم إجراء تلك العمليات بالمجان وذلك دعماً من أندية روتاري وبعض رجال الخير المتبرعين لمرضي قسم الأطفال بالجامعة، حيث تبلغ إجمالي تكلفة تلك العمليات ٢٥٠ ألف جنيه، ما يعادل٤٠ ألف جنيه للعملية الواحدة.
وأوضح الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفى، أنه تم إجراء ٤ عمليات قسطرة علاجية لغلق ثقب بين البطينين و٣ عمليات غلق ثقب بين الأذينين، كما تم إجراء عملية أخرى معقدة لغلق ثقب بين البطينين وأخر بين الأذينين.
وذكر الدكتور مصطفي أبو سديره رئيس قسم الأطفال،
أنه تم إجراء تلك العمليات علي مدار يوم واحد وشارك بها فريق عمل من أطباء وحدة قلب الأطفال بقيادة الدكتور محمد عبد العال مؤسس الوحدة، والدكتورة صفاء حسين رشوان أستاذ أمراض قلب الأطفال ودينامو الوحدة، والدكتور محمد مفيد فواز أستاذ أمراض قلب الأطفال، والدكتورة ياسمين أبو زيد، والدكتورة سمية صبري مدرسين مساعدين، ومعتز محمد ومارينا كنزي أطباء مقيمين بالوحدة، وفريق أطباء التخدير والفنيين والتمريض.