إنشاء ثلاث وحدات لتعليم الكبار بجامعة سوهاج

0 | 17٬205 | 12:40 م الأربعاء 7th يوليو 2021 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

إنشاء ثلاث وحدات لتعليم الكبار بجامعة سوهاج

إجتمع الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم شرف رئيس جامعة سوهاج مع مجلس إدارة مركز تعليم الكبار بالجامعة ، وذلك لمناقشة خطة العمل بالمركز خلال الفترة القادمة .

بحضور كلاً من الدكتور مصطفي عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع ، والدكتور خالد عبداللطيف عميد كلية التربية، الدكتور إبراهيم برعي القائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة زينب محمود القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية، و محمد الدالي مدير عام هيئة تعليم الكبار بالمحافظة، والدكتورة خديجة عبد العزيز علي رئيس مركز تعليم الكبار بالجامعة،والدكتوره نجلاء عبدالغفار منسق عام محو الأمية وتعليم الكبار.

وفي بداية الإجتماع وجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجهوده في ملف محو الأمية، وما نفذته الوزارة لتحفيز الجامعات للمشاركة بهذا المشروع بإعتباره أحد المشروعات القومية التي تنشدها الدولة المصرية.

وأكد عزيز على أن الجامعة تولي إهتمام كبير بملف محو الأمية وتعليم الكبار، وخاصة أن الجامعة إحتلت المركز ١٦ بين الجامعات المحلية والإقليمية في هذا الصدد، وذلك بعد محو أمية ٨٥٣ مواطن خلال “دورة أبريل2021” الماضي.

وأشار الدكتور مصطفي عبدالخالق الي أنه تم خلال الإجتماع، الموافقة على تشكيل اللجنة التنسيقية العليا للمركز، و إنشاء ٣ وحدات لتعليم الكبار تابعة لمركز تعليم الكبار بالجامعة بكليات “التربية، والتربية الرياضية والتربية النوعية “، بالإضافة إلي تشكيل الهيكل الإداري الخاص بتلك الوحدات.

وأشاد محمد الدالى بالتعاون المثمر مع الجامعة والدعم اللامحدود للهيئة، بهدف محو أمية أكبر عدد ممكن من المواطنين، لافتاً أن شهادة محو الأمية لن يحصل عليها إلا من أصبح قادراعلى القراءة والكتابة.

وقالت الدكتورة خديجة عبدالعزيز علي أنه وفقاً للبروتوكول الموقع مع الهيئة العامة لتعليم الكبار يحصل الطلاب على مبلغ “250”جنيه من هيئة تعليم الكبار عن كل دارس يتم يمحو أميته, إضافة إلى مبلغ” 100″ جنيه كحافز مادي من الجامعة بجانب خصم 50% من الرسوم الدراسية، و50% من رسوم المدينة الجامعية.