لأول مرة جامعة سوهاج تمنح باحثة درجة الدكتوراه في طب الأسرة

0 | 11٬691 | 7:58 م الخميس 17th يونيو 2021 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

لأول مرة جامعة سوهاج تمنح باحثة درجة الدكتوراه في طب الأسرة

شهد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة، جانب من مناقشة رسالة الدكتوراه العلنية المقدمة من الباحثة رشا جمال الدين أبو الجود مدرس مساعد بقسم طب الأسرة بكلية الطب، تحت عنوان “جودة الحياة لدي الأطفال المصابين بأمراض الكلي المزمنة في المستشفيات الجامعية بسوهاج”، والتي عقدت بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.
،
وقال رئيس الجامعة أن رسالة الباحثة تدعو لمبادرة الإكتشاف المبكر للإعلال الكلوي المزمن في الأطفال، وتؤكد على ضرورة الإهتمام بصحة الأطفال المصابين بأمراض الكلي المزمنة في المستشفيات الجامعية بصورة دورية ومستمرة، مضيفاً أن لجنة الإشراف تشكلت من الدكتورة إيمان عبدالباسط والدكتور فؤاد متري عطية أستاذا الصحة العامة بطب سوهاج، والدكتور أحمد محمد منير مدرس طب الأطفال بسوهاج.

وأشار عزيز إلي أن لجنة المناقشة ضمت من داخل الجامعة كل من الدكتورة إيمان عبدالباسط، والدكتور أحمد فتحي النحاس رئيس قسم الصحة العامة، إضافة إلى الدكتور مدحت عربي خليل أستاذ الصحة العامة بكلية طب أسيوط.

الجدير بالذكر أنه عقب الإنتهاء من المناقشة منحت اللجنة المشرفة على الرسالة درجة الدكتوراه للباحثة في “طب الأسرة “، مشيدة بإلمامها بمفردات الرسالة بشكل جيد، وهي تعد أول عضو هيئة تدريس حاصل علي الدكتوراه في طب الأسرة بالجامعة.