جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية

جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية

طبقاً لتصنيف التايمز للجامعات ٢٠٢٠.. جامعة سوهاج تحتل المركز ٣٠١-٣٥٠ عالمياً

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أن هيئة التايمز Times Higher Education، أعلنت رسمياً تصنيف الجامعات بدول الاقتصاديات الناشئة لعام ٢٠٢٠م، والذى أظهر تقدماً ملحوظاً بمركز الجامعة، حيث قفزت للمركز (٣٠١-٣٥٠)، بعد أن كان تصنيفها السابق ١٠٠١ في أواخر عام ٢٠١٩.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا التقدم يعكس إلى حد كبير حجم الجهود المبذولة والتي أدت إلى ارتقاء الجامعة في التصنيف ليصل لهذا المركز المتقدم، مشيراً إلى أن التصنيف كان بناءاً علي ١٣ معياراً مقسم إلى خمسة محاور تتمثل في بيئة التعلم، البحوث الجامعية، حجم مساهمات الجامعة، تأثير وأثر البحث العلمي والابتكار وانفتاح الجامعة على العالم.

وأكد عزيز أن الجامعة مستمرة في التطوير المبني على المعايير الحديثة في الجانبين العلمي والتعليمي، مضيفا أن الجامعة تسخر كافة إمكانيتها لدعم احتياجات البحث العلمى، وتعظيم النشر الدولى للأبحاث العلمية، بالإضافة إلى الاهتمام بالمعامل البحثية وتطويرها، وتحديث الأجهزة العلمية، وتوفير متطلبات البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب تحسين تسويق مخرجات الجامعة وزيادة دورها في خدمة المجتمع.

وجدير بالذكر أن تصنيف هيئة التايمز البريطانية، يعد أحد أكثر التصنيفات موضوعيةً على مستوى العالم، ويتم سنوياً لتحديد أفضل الجامعات على مستوى العالم.

الأقسام: اخبار الكلية


جميع الحقوق محفوظة 2020 جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية - جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية