استراتيجية التعليم والتعلم

على الطالب أن يكمل فترة تدريب ميداني في الصيدليات الأهلية والحكومية وصيدليات المستشفيات تتم خلال الإجازات الصيفية لسنوات الدراسة بعد نهاية المستوى الثالث بواقع عدد 100 ساعة ، بالإضافة إلى العام السادس من الدراسة الذي يخصص للتدريب الميداني بواقع 36 اسبوعا و تنقسم الى ست دورات تدريبية بواقع أربع دورات على الأقل داخل مستشفيات تقوم بتطبيق الممارسة الصيدلية الإكلينيكية ، وتخصص دورة واحدة للتدريب في المجال الدوائي ) التصنيع – الرقابة الدوائية … الخ .

ويمكن للخريج العمل في هذا المجال لمدة سنتين ليصبح بعدها صيدليا متخصصا قادرا على تقديم خدمات  صيدلية إكلينيكية أو الممارسات الصيدلية المختلفة .

يتم تصميم البرنامج التدريبي في تخصصات إكلينيكية مختلفة مثل : امراض القلب – السرطان الامراض النفسية و العصبية – التغذية – العناية الفائقة – وحدة معلومات الدواء – اقتصاديات الدواء والأبحاث السريرية….. ( حسب إمكانات الجامعة واحتياج المجتمع في نطاق الجامعة )

 

كما يوضح في البرنامج التدريبي الذى يشمل برنامج تدريبي متكامل وممنهج بطريقة دورية تناوبية مسجلة بالساعات والمهام التدريبية وتحت إشراف دقيق من الكلية وجهة التدريب.

 كما يقدم مشروع تخرج في تخصص معين يساهم في تمهيد وإعداد الطالب للتوجه لهذا التخصص. 


وقد تم الموافقة من قبل السيد الاستاذ الدكتور / رئيس الجامعة بناءا علي طلب السيد الاستاذ الدكتور / عميد الكلية علي تخصيص وحدة تدريبية لبرنامج الصيدلة الاكلينيكية داخل مستشفى جامعة سوهاج وذلك للتدريب الميداني الاول وسنة الامتياز في الصيدليات الاهلية والحكومية وصيدليات المستشفيات حتي يتمكن البرنامج من تخريج طلاب لمواكبة سوق العمل في هذا المجال ليصبح بعدها صيدليا متخصصا قادرا علي تقديم خدمات صيدلانية اكلينيكية او الممارسات الصيدلانية المختلفة .