رئيس جامعة سوهاج يتابع امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليتى التربية والتربية الرياضية

أجرى الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم جولة تفقدية لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠١٩ /٢٠٢٠، بكليتي التربية والتربية الرياضية، وذلك للاطمئنان على سير العمل باللجان، وعلي الإجراءات والتدابير الخاصة بالراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم، كما اطلع على آرائهم حول الورقة الامتحانية وعدد الأسئلة ومدى مناسبتها لوقت الامتحان.

وأشاد عزيز بتواجد عمداء الكليات والأساتذة المختصين بالمادة الممتحنة، وذلك للإجابة على استفسارات الطلاب لتوفير الجو الملائم والهدوء حتى يتثنى للطلاب والطالبات أداء الامتحانات على أفضل وجه، مشددًا على الملاحظين بعدم السماح للطلاب الدخول إلى لجان امتحاناتهم بالتليفون المحمول، والتنبيه عليهم بترك متعلقاتهم خارج اللجان، بالإضافة إلى الحرص على توافر الطاقم الطبي من الإدارة العامة للخدمات الطبية بالجامعة لاتخاذ أية إجراءات احترازية حفاظًا على سلامة الطلاب.

و أكد الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي ضرورة مطابقة الورقة الامتحانية لمعايير الجودة ومركز التقويم والقياس لنظم الامتحانات، من حيث إن كان الاختبار الكترونيًا أو ورقيًا وتصحيحه الكترونيًا أو يدويًا.

ومن جانبه أوضح الدكتور ابراهيم البرعي عميد كلية التربية الرياضية، أنه يؤدي الامتحانات ٢٣٨٧ طالب وطالبة، تم توزيعهم داخل ١٤ لجنة، بمدرجات كلية التجارة، وذلك على فترتين الأولي من ١٠ صباحاً وحتي ١٢ ظهراً، والثانية من ١ ظهراً وحتي ٣ عصراً، علي أن تنتهي يوم ١٦ من يناير القادم.

وأضاف الدكتور خالد عمران عميد كلية التربية، أن الامتحانات تستمر حتي ٢٣ يناير القادم، ويخوضها ١١ ألف و٤٨٠ طالب وطالبة بجميع أقسام الكلية داخل ٦٥ لجنة .
واشار الدكتور عبدالله إسماعيل وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الامتحانات تتم داخل ٤ مباني وهم مبني الكلية، مجمع المدرجات المركزية، مدرجات كلية التجارة و مدرجات كلية التربيةالرياضية، وذلك علي فترتين الفترة الصباحية من الساعه ٩:٣٠ حتي ١٢:٣٠ ظهراً والفترة المسائية من الساعه ١ وحتي ٤ عصراً.


-