فوز كلية العلوم بالمركز الأول فى مسابقة أفضل كلية فى مجال الأنشطة البيئية و المجتمعية

صرح الأستاذ الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بانه قد تم تنفيذ مسابقة كأس “جمعية تنمية وحماية البيئة بسوهاج” لأفضل: (كلية – مدينة / حي – قرية – جمعية أهلية) فى مجال الأنشطة البيئية و المجتمعية من خلال فعاليات المهرجان البيئى الثالث الذى تم عقده بالتعاون المشترك بين الجامعة و الجمعية فى الفترة من 25 الى 27 يونيو 2019. و قد فازت كلية العلوم بالمركز الأول فى الكليات العملية و كلية الطب بالمركز الثانى و كلية الهندسة بالمركز الثالث، فى حين حصلت كلية التربية على المركز الأول فى الكليات النظرية ثم كلية التجارة على المركز الثانى و كلية الآداب على المركز الثالث.

كما اوضح الأستاذ الدكتور أحمد فكرى عميد كلية العلوم و رئيس المهرجان ان المنافسة التى تمت بين الأحياء و المدن بمحافظة سوهاج نتج عنها فوز مدينتى البلينا و جهينة بالمركز الأول مناصفة ثم مدينة طهطا بالمركز الثانى ثم حصول مدن أخميم و المراغة و طما على المركز الثالث، فى حين فاز حى شرق بالمركز الأول.

و اضاف الأستاذ الدكتور أحمد حسانين رئيس مجلس ادارة جمعية تنمية وحماية البيئة بسوهاج أن قريتى اولاد اسماعيل و أولاد عزاز قد حصلتا على المركز الأول مناصفة فى منافسات القرى ثم قرية ادفا فى المركز الثانى ثم قريتى الكولا و نيدة فى المركز الثالث.

كما أوضحت الأستاذ الدكتور لبنى عبد المحسن السكرتير التنفيذى للجمعية انه فى مجال الجمعيات الأهلية قد حصلت جمعية شباب المستقبل لتنمية المجتمع ورعاية الايتام بالطوايل على المركز الأول و جمعية بلدى لتنمية المجتمع بمشطا على المركز الثانى ثم جاءت كلا من جمعية الشبان المسلمين بشطورة و الجمعية الوطنية لتنمية المجتمع وحماية البيئة ببنجا و جمعية تنمية المجتمع لرعاية المرأة الريفية بهرماس فى المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *