فاعلية ندوة تثقيفية عن مكافحة الادمان والمخدرات

نظمت كلية العلوم ندوة تثقيفية عن الإدمان في صوره المختلفة سواء إدمان المواد المخدرة أو إدمان وسائل التواصل الإجتماعي الفيسبوك وتويتر وإدمان الأفكار السلبية.

وجاءت هذه الندوة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات وذلك تحت رعاية  وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الاستاذ الدكتور /أحمد فتحى حامد  أن الإدمان بجميع أنواعه له تأثير علي التنمية الإقتصادية في البلاد وعلي الدور الإيجابي للشباب في تنمية المجتمع المصري ، كما تحدث عن وسائل معالجة الإدمان علي الصعيد الحكومي والأهلي ودور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في مواجهته ودور قانون العقوبات المصري في الحد منه لتشديد العقوبات الجنائية سواء في الجنايات أو الجنح والمخالفات.

كما تحدث الدكتور صابر حداد مهدى الأسباب النفسية التي تؤدي إلى إنتشار ظاهرة الإدمان وأشكاله ومكوناته وعناصره ودور الطب النفسي في معالجته.و أوضح المجهودات التي تقدمها وزارة الصحة بكافه مؤسساتها ومستشفياتها في مكافحة ظاهرة الإدمان من رعاية وعلاج واهتمام .

وأشادت د/هند جمال عارف عن دور كلية العلوم  في مكافحة الإدمان بكافة أنواعه وخاصة في مجال عقد المؤتمرات المحلية والدولية والندوات وورش العمل في مكافحه الإدمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *