رئيس جامعة سوهاج…”لا أنشطة حزبية داخل الجامعة والفصل للخارج عن النص”

0 | 251 | 12:17 م الإثنين 28th سبتمبر 2015 | جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج…”لا أنشطة حزبية داخل الجامعة والفصل للخارج عن النص”

أعلن د.نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة، أن الأنشطة الحزبية بكافة صورها وأشكالها مرفوضة داخل الحرم الجامعي، موضحاً أن الجامعة مستعدة لتثقيف الطلاب سياسياً وفكرياً من خلال ورش العمل والمحاضرات داخل الجامعة، مشدداً على أن الطالب الذي “سيخرج عن النص” لقيامه بأي أعمال تخريبية أو مظاهرات غير سلمية سيكون مصيره الفصل.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الجامعة صباح اليوم لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى في مطلع العام الدراسي الجديد شملت كلية الطب والتجارة والصيدلة والآداب والطب البيطري والعلوم، يرافقه الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أنيس شيحة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ولفيف من عمداء الكليات، والأمين العام المساعد ومدير عام رعاية الشباب المركزية.
وقال نور الدين في لقائه بالطلاب، أن الجامعة تفتح أذرعها لاستقبال طالب العلم وتدعمه بكافة الطرق والوسائل الممكنة، مشدداً على أن الطالب الذي جاء إلى الجامعة لأي أغراض أخرى خلاف ذلك سيكون مصيره الفصل نهائياً.
وفي ذات السياق حث رئيس الجامعة الطلاب على ضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة يومي 18 و 19أكتوبر المقبل، مشدداً إلى تحري الدقة في اختيار المرشح الذي يمكن أن يكون من وراؤه فائدة تعود عليهم، لافتاً إلى أن هذا البرلمان يعد من أهم البرلمانات التي عاصرتها مصر في الآونة الأخيرة. 
ومن جانبه أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على بذل الجهد العلمي المطلوب منذ بداية العام الدراسي، موضحاً أن سوق العمل لا يقبل طالب تقديره أقل من جيد، مؤكداً على أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية كون الجامعة راعية للأنشطة الطلابية وليس التعليمية فقط.
ومن جانب آخر أكد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على أهمية المحافظة على الممتلكات العامة للجامعة، مشيراً إلى أن جسر التواصل مع الطلاب مفتوح باستمرار.
الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة شارك الطلاب في العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب الرياضية، خلال افتتاحه لمعسكر الأنشطة الطلابية التي تنظمه رعاية الشباب بالجامعة.
روابط الفيديو:
https://youtu.be/34z-QaXGq6s

المركز الاعلامى

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)