انتخابات الإعادة والانتخابات الطلابية والجامعة الجديدة على جدول أعمال مجلس عمداء جامعة سوهاج.

0 | 561 | 11:57 ص الخميس 22nd أكتوبر 2015 | الأحداث والفعاليات |

انتخابات الإعادة والانتخابات الطلابية والجامعة الجديدة على جدول أعمال مجلس عمداء جامعة سوهاج.

ناقش مجلس عمداء جامعة سوهاج برئاسة الدكتور نبيل نور الدين عبداللاه رئيس الجامعة، عدد من الموضوعات الراهنة منها الجولة الثانية من انتخابات الإعادة لبرلمان 2015، واستعدادت الجامعة لإجرا الانتخابات الطلابية .

اشار رئيس الجامعة الي انه لا بد أن يكون هناك دور فعال وملموس لكل كلية تجاه حث الطلاب وتخفيزهم على المشاركة في العملية الانتخابية خلال الجولة الثانية من الإعادة والمقرر إجرائها يومي 28 و 29 اكتوبر الجاري، موضحاً أن الدور الذي يقع علي عاتق الطالب في غاية الاهمية لأنه سيختار ناخباً يحدد مستقبله ومستقبل أسرته، وبلده .
وقد وافق المجلس على تخفيف المحاضرات في الكليات العملية بالجامعة الجديدة والكليات النظرية ذات الكثافة العالية في هذين اليومين لاعطاء الطلاب فرصة للمشاركة في العملية الانتخابية كما أكد نور الدين علي أن دور الجامعة يقتصر على التحفيز والمشاركة فقط دون التأثير على تفكير الطالب وتوجهاته مشيراً الى انه تم عمل عدة ندوات وورش عمل لتثقيف الطلاب سياسياً وتدريبهم على حسن اختيار من يمثلهم
من جانب آخر اضاف د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المجلس قد ناقش الاستعدادت الرسمية لإجراء الانتخابات الطلابية المزمع اجرائها في اواخر اكتوبر الجاري. كما تطرق المجلس الى أهم المشكلات المتعلقة بعملية تنقل الطلاب داخل الجامعة الجديدة حيث أكد رئيس الجامعة على انه تمت الموافقة على تشغيل عدد 2 “طفطف” لتيسير عملية انتقال الطلاب بين كليات الجامعة الجديدة، موضحاً ان دورة “الطفطف” ستغطي كليات الزراعة والهندسة والتجارة والتربية الرياضية موضحاً ان عملية انتقال الطلاب عن طريق الطفطف بالمجان.
جدير بالذكر ان مجلس العمداء بدأ جلسته بقرائة الفاتحة ترحماً على نجل عميد كلية التربية الرياضية الذي لقي مصرعه في حادث سير.


12063325_702586319841381_8363943172017475677_n

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)