طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج ..تحتفل بيوم المرأة المصرية

فاطمة الضمرانى | 0 | 25٬977 | 10:51 ص الأحد 19th مارس 2023 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج ..تحتفل بيوم المرأة المصرية

احتفل طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، بالتعاون مع قصر الثقافة بالمحافظة بيوم المرأة المصرية، وذلك بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر والدكتورة سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج والنائبة رقيه الهلالي عضور مجلس النواب، والنائبة رشا اسحق عضو مجلس الشيوخ، وحنان محسن مدير عام قصر ثقافة الطفل بسوهاج، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والمجلس القومي للمرأة وممثلي قصر الثقافة وطلاب الجامعة، وذلك بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالمقر الجديد للجامعة.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة أن تنظيم هذا الاحتفال جاء ايماناً بمكانة المرأة المصرية وأهمية تكريمها لدورها العظيم وفضلها الكبير في صنع القيادات والقامات، وتقديرًاً لجهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023.

وخلال كلمته أثني الدكتور حسان النعماني علي دور الأم والسيدة المصرية، وماتقدمه من بذل تضحيات وعطاء لأسرتها، متمنياً دوام الصحة والعافية لجميع الأمهات، داعياً الله أن يديم فضلهم علينا، مشيراً الي ان اليوم نحتفل بكل امرأة مصرية والتي كافحت على مر التاريخ، وأثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتستطيع تحمل المسئولية وإثبات نفسها فى مختلف المجالات.

ومن جانبها وجهت الدكتورة سحر وهبي شكرها وتقديرها لإدارة الجامعة وطلاب من أجل مصر علي التنظيم والاعداد لهذا الحفل، مؤكدة علي ان المرأة تحظي علي تقدير واهتمام كبير من الدولة المصرية حيث تم تنظيم الحفل تزامناً مع الاحتفال بيوم المرأه المصرية، و جاء اختيار يوم ١٦ مارس ليكون يوماً للمرأة المصرية لعدة أسباب تاريخية، ترجع بدايتها لثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار ونضالها من أجل الاستقلال.

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهوري وآيات من القرأن الكريم تلاها طفلاً من ذوي الهمم، كما اشتمل الحفل علي فقرات فنية وموسيقية متنوعة قدمها أطفال كورال قصر ثقافة سوهاج.

وفي نهاية الحفل كرم الدكتور حسان النعماني عدد من الشخصيات النسائية الناجحة من عضوات مجلسي النواب والشيوخ، والسيدات عمداء الكليات و اعضاء المجلس القومي للمراة، وأيضاً أمهات الطلاب ذوي الإعاقة، كما تم تكريم الطالبات أعضاء اتحاد طلاب الجامعة.