جامعة سوهاج تنظم “دورة صقل المهارات الكشفية لجوالي وجوالات الجامعة”

فاطمة الضمرانى | 0 | 2٬352 | 9:41 ص الخميس 16th مارس 2023 | الأحداث والفعاليات, جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تنظم “دورة صقل المهارات الكشفية لجوالي وجوالات الجامعة”

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة سوهاج، بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بوزارة الشباب والرياضة

دورة صقل المهارات الكشفية لجوالي وجوالات الجامعة، والتي استهدفت ٤٥ جوال وجوالة من عشائر كليات الجامعة، وذلك بمركز التدريب الكشفي بكلية الصيدلة.

وأكد الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس الجامعة أن ادارة الجامعة لا تتوانى عن تنظيم أي نشاط طلابي في مختلف المجالات، وتقديم كافة اوجة الدعم لها، لإيمانها بمدى أهمية تلك الأنشطة في بناء شخصيات الطلاب وغرس القيم والأخلاق الحميدة بهم، الي جانب الثقة بالنفس و حب الولاء والانتماء للوطن.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جلسات الدورة تضمنت التدريب على مهارات الحبال، تقاليد العلم، الملاحة وتحديد الاتجاهات ليلاً ونهارا، رفع الأرض الكشفية، إلى جانب الشفرات والتخاطب وأعمال الريادة، القياسات والارتفاعات وتقاليد الرحلة الخلوية.

وأضاف كلاً من صبري محمد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية وحمادة حبارير مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة إلى أن التدريب استمر علي مدار ٣ أيام، وحاضر بها القائد طارق القلاوي مفوض التدريب الدولي بالكشافة الجوية، القائد ياسر طايع مفوض العام لجمعية فتيان الكشافة والقائد عمار الدردير مفوض مرحلة الجوالة بالجمعية البحرية.