عزيز يعقد الاجتماع الثاني لمجلس إدارة تنمية جامعة سوهاج الجديدة

فاطمة الضمرانى | 0 | 854 | 10:51 ص الإثنين 27th مايو 2019 | جديد الأخبار |

عزيز يعقد الاجتماع الثاني لمجلس إدارة تنمية جامعة سوهاج الجديدة

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ظهر اليوم مع أعضاء مجلس إدارة “جمعية تنمية جامعة سوهاج الجديدة”، حيث تم استعراض عدد من الأنشطة التي سيتم تنفيذها لخدمة الطلاب والجامعة والمجتمع الخارجي.

وقال عزيز أن الهدف من الاجتماع هو اقتراح عدد من الأنشطة الخدمية لزيادة موارد الجامعة وتوظيفها بالكامل لخدمة الأنشطة الطلابية للوصول إلى أفضل خدمة تعليمية يمكن تقديمها للطلاب، مشيراً إلى أنه تم مناقشة بعض الأنشطة التي ستضاف ضمن اللائحة الأساسية ومنها توفير وسائل انتقال لخدمة الجامعة والمجتمع المحلي، تدريب وتأهيل الخريجين لسوق العمل، إقامة المعارض ومؤتمرات التوظيف وفتح باب التقدم للأعضاء الجدد من داخل وخارج الجامعة.

وأضاف عزيز أنه سيتم تنفيذ عدد من الأنشطة المتاحة بالجمعية كإنشاء مراكز لخدمة المجتمع، تسويق منتجات الجامعة، تيسير رحلات الحج والعمرة، تنظيم رحلات داخلية، بالإضافة إلي إنشاء دار المغتربات وحضانات ومدارس ومعاهد بمصروفات تدر دخلاً إضافياََ للجامعة.

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع هو الثاني للجمعية بعد أن توقف نشاطها 11 عاماً منذ تأسيسها في عام 2007 المنقضي، والتي بلغ رصيدها المتوفر بصندوق الجمعية منذ تأسيسها ما يقرب من 500 ألف جنيه عبارة عن تبرعات من جهات مختلفة.

حضر الاجتماع كلا من المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، الدكتور الدرس خلف نائب رئيس الجامعة الاسبق، المحاسب عفت حلمي مدير الموازنة، الدكتور أحمد يوسف، الدكتور شعبان حلمي، الدكتور نشأت العريس، إلى جانب نخبة من الشخصيات العامة المعروفة بالمجتمع المدني وهم محمود الشندويلي، سلطان محمد سلطان، أيمن حسني كامل، علي مبارك.