الجامعة تشارك المحافظة والتربية والتعليم تجربة أول مدرسة يابانية بسوهاج

0 | 374 | 12:23 م الإثنين 6th أغسطس 2018 | جديد الأخبار |

الجامعة تشارك المحافظة والتربية والتعليم تجربة أول مدرسة يابانية بسوهاج

شارك الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ممثلاً عن جامعة سوهاج، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج بأعضاء المجلس الإقليمي للتربية والتعليم والتعليم الصناعي، ظهر اليوم بقاعة مجلس المحافظة، بحضور الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد حسن رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والنائب وائل المشنب وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، وعدد من أعضاء المجلس، وعمداء واعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأصحاب المدارس الخاصة، ولفيف من عمداء الكليات والعاملين المختصين بالتربية والتعليم بسوهاج.
وقال الدكتور أيمن عبدالمنعم أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى الاهتمام بمثل هذه النوعية من المدارس اليابانية التي تتوافق مع النظام التعليمي الجديد الذي يقوم على نظام المعلومات ويؤدي إلى عودة معلم الفصل والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، مشيراً إلى أن التنافس بين المدارس الخاصة والحكومية يولد الابتكار ويدفع بعجلة التنمية في مجال التعليم.
وفي السياق نفسه أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم أن أبناء محافظة سوهاج يجب أن يقودوا مسيرة التغيير والتقدم المنشودة حيث قدم لهم التهنئة بافتتاح أول مدرسة يابانية بالمحافظة.
وفي كلمته أشاد الدكتور صفا محمود السيد بفكرة افتتاح أول مدرسة يابانية بسوهاج بمركز طهطا لافتاً إلى ضرورة التأني في دراسة الفكرة وتحري الدقة في اختيار الكوادر التعليمية لها بحيث تكون مختلفة عن غيرها وبالأخص في تنفيذ الأنشطة الطلابية، موجهاً شكر خاص لمحافظ سوهاج لدعوته الجامعة للاشتراك في قضايا التربية والتعليم لأن التعليم العالي قريب من التربية والتعليم فكلاهما تصب مخرجاته في الآخر.
ومن جانبه استعرض الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم أهم الإنجازات التي تحققت هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية من حيث التقدم الملحوظة في الأداء والمخرجات مشيراً إلى أن التربية والتعليم لها دور كبير وتحظى باهتمام بالغ من كل أسرة.
وذكر أن مديرية التربية والتعليم بسوهاج فخورة بما وصلت إليه من نتائج برهنت على مستوى التعليم بسوهاج موضحاً أنه سيتم افتتاح 5 مدارس يابانية بعدة مراكز بالمحافظة منها طهطا ودار السلام وجهينة ومدينة سوهاج.
جدير بالذكر أنه سيتم تدريب 4000 معلم بسوهاج للقيام بعملية التدريس بالمدارس اليابانية الخمسة ابتداءً من مرحلة رياض الأطفال بأسلوب علمي يتوافق مع النظام التعليمي الجديد بمصر.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)