355الف طالب يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الاول بجامعة سوهاج

0 | 285 | 10:46 ص الأربعاء 28th ديسمبر 2016 | جديد الأخبار |

355الف طالب يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الاول بجامعة سوهاج

قال الدكتور صفا  محمود السيد القائم بأعمال رئيس الجامعة أن ٣٥٥ الف طالب يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول موزعين على ٣٣ أماكن مختلفة، حيث تجري الامتحانات في المدرجات وقاعات التدريس، مشيرا إلى أن الجامعة أخذت كافة الاستعدادات اللازمة قبل بدء الاختبارات بوقت كاف لعمل الاستعدادات اللازمة، من عمل الجداول وتعديلها أكثر من مرة بعد اخذ رأي الطلاب فيها.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها صباح اليوم بمقر الجامعة الجديد يرافقه الدكتور ممدوح صادق الرشيدي عميد كلية التجارة، للاطمئنان على سير الامتحانات وانضباطها بكلية التجارة.

وحذر القائم بأعمال رئيس الجامعة من التهاون مع حالات الغش فلابد من التعامل معها بكل حزم وأن الطالب الذي سيضبط متلبساً بالغش أو الشروع فيه سيطبق عليه القانون بكل حسم ويتم حرمانه من المادة والمواد التالية، مشيراً إلى أن كل أستاذ مادة متواجد خلال المادة التي تخصه للرد على كافة الاستفسارات، مع توفير كافة وسائل الهدوء داخل اللجان.

وأشار د. صفا أنه يتم استلام كراسات الإجابة أول بأول ليتم الإعلان عن النتائج في وقت مبكر، مضيفاً أنه تم توفير عيادة طبية في كل كلية بالإضافة لعيادة مركزية في المقر القديم والجديد.
ومن جانبه قال ممدوح الرشيدي عميد الكلية، أنه ولأول مرة منذ العودة إلى الجامعة الجديدة يتم مراعاة موعد امتحانات الدفعات المختلفةة حيث الدفعة الأقل عدداً تكون في الفترة الأولى والدفعة الأكثر عدداً تكون في الفترة المسائية لتفادي الازدحام والتكدس في المواصلات، موضحاً توفير جميع وسائل الراحة للطلاب من مياه الشرب والخدمة الطبية ووسائل الأمان والراحة .
. الجدير بالذكر أنه لأول مرة لم تبدأ الامتحانات في جميع الكليات في توقيت واحد لتفادي مشكلة التكدس في نقل الطلاب عبر وسائلل المواصلات المختلفة.

 

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)