اطلاق المعسكر الشامل لريادة الاعمال بجامعة سوهاج

0 | 3٬433 | 10:30 ص الثلاثاء 6th أبريل 2021 | الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

اطلاق المعسكر الشامل لريادة الاعمال بجامعة سوهاج
أعلن الدكتور احمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج إطلاق نادي ريادة الأعمال المكون الرابع لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار «التايكو» “للمعسكر الشامل لريادة الاعمال”، بداية من يوم الأربعاء الموافق ٧ أبريل وحتى يوم الجمعة ٩ أبريل فى تمام الساعة ٦ مساءً، وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ويشمل أسس ريادة الأعمال والـ Design Thinking والـ Ideation Process .
وأضاف رئيس الجامعة ، أن محاور وأهداف المعسكر الحالى هى: “ريادة الأعمال والمسئولية المجتمعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، الإبداع، توليد الأفكار”.
مؤكدا على ان هذا المعسكر هو الأول من نوعه في جامعة سوهاج وسيتم من خلاله التدريب وثقل مهارات ريادة الأعمال وتحديد المشكلات والتحديات المجتمعية وصولا الي الفرص والتحديات ونقاط القوة والضعف للمشاريع المبتكرة التى يقدمها الطلاب.
واوضح الدكتور معتز عطا مدير وحدة التايكو بالجامعة، أن تفاصيل المعسكر والمسابقة، كالاتي، سيقدم المتدربين العروض النهائية لمقترحات الشركات الناشئة في اليوم الختامي وسيتم اختيار الافكار الفائزة حيث يتم تقسيم الطلاب الى عدد من الفرق ليشكلوا فريق عمل جماعي.
على أن يكون هناك جوائز مالية قيمة للافكار الأفضل. كما انه سيتم احتضان تلك الافكار في حاضنة انطلاق التابعة لأكاديمية البحث العلمي.
وأشار احمد عبد الحافظ المستشار الإعلامي للجامعة، ألى انه يقوم بالتدريب بالمعسكر الشامل، مدربين دوليين وهم الدكتورة وفاء محمد عبدالرشيد المدير التنفيذي لمكتب التايكو ونوادي ريادة الأعمال ومدرب ريادة الأعمال الدولي والدكتور تامر أحمد مستشار وخبير ريادة الأعمال وتطوير المشروعات التكنولوجية المحلية والدولية، تحت إشراف الدكتور معتز حسن عطا
ومن الجدير بالذكر أن ريادة الأعمال هى أحد توجهات الدولة للمساهمة فى تحقيق التنمية وتسعى مكاتب التايكو فى الجامعة دائمًا من خلال أنشطتها المختلفة الى تقديم التدريب والتأهيل اللازم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس الراغبين فى ذلك.. وأن مكاتب التايكو فى جامعة سوهاج تعمل على تحقيق التكامل من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات والهيئات والعمل على تضييق الفجوة بين المقررات الدراسية وسوق العمل وتمكين الشباب لإقامة مشروعات بالاعتماد على مخرجات البحث العلمى.
وعلى من يرغب فى تسجيل بياناته لحضور المعسكر المقبل
عليه الدخول على الرابط التالى:

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)