حصريا …. رئيس جامعة سوهاج في ضيافة برنامج مصر جميلة علي قـ 2

0 | 25٬807 | 12:01 م الأحد 10th يناير 2021 | الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

حصريا …. رئيس جامعة سوهاج في ضيافة برنامج مصر جميلة علي قـ 2
جامعة سوهاج هي قاطرة التنمية في المحافظة ويقع عليها العبء الأكبر في تنمية وتطوير المحافظة التي تعد الأكثر فقرا في الصعيد وخلال السنوات الأخيرة شهدت الجامعة تطورا كبيرا سواء على مستوى الإنشاءات أو الأبحاث مما جعلها تحقق مراكز علمية متقدمة آخرها اختيار الجامعة ضمن أفضل خمس جامعات مستدامة في أفريقيا، طبقاً للتصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة .
و بناءا عليه تتشرف القناة الثانية  بلقاء خاص و حصري مع الأستاذ الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فى برنامج مصر جميلة الساعة 9:45 ص و سيتناول اللقاء عدة محاور و هى كالتالى :-
1- فكرة سريعة للمشاهدين عن جامعة سوهاج وعدد الكليات بها ؟ وعدد الطلاب ؟ وأهم البرامج الدراسية الجديدة بالجامعة؟
2- احتلت جامعة سوهاج خلال الفترة الماضية مراكز علمية متقدمة منها المركز 301 من بين 25 ألف جامعة على مستوى العالم حسب تصنيف التايمز 2019 ومنها اختيار الجامعة ضمن أفضل خمس جامعات مستدامة في أفريقيا، الشهر الماضي ما هذه التصنيفات ؟ ومعايير تطبيقها ؟ وأهميتها لجامعة سوهاج؟
3- للعام الثالث على التوالي تم تجديد سريان منح شهادة المنظمة العالمية للقياس الأيزو 9001 : 2015، المعتمدة من الهيئة الوطنية المصرية للجودة تفاصيل أكثر عن موضوع الأيزو وأهميته للجامعة ؟
4- تم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول الى ما بعد اجازة منتصف العام على أن تستكمل الدراسة حتى 16 يناير عن بعد
أولا: خطة الجامعة للتحول الرقمي؟ وكيف سيجرى استكمال الدراسة عن بعد؟ ولماذا لم يتم تطبيق الامتحانات الالكترونية ؟
ثانيا: احتمال تأجيل الامتحانات لنهاية العام الدراسي في حالة زيادة اعداد الاصابات بكورونا ؟ كيف ستتعامل الجامعة مع هذا الاحتمال ؟
5- تقوم جامعة سوهاج بتنفيذ حوالي 15 مشروع جديد بميزانية هي الأضخم في تاريخ الجامعة بلغت 3 مليار جنيه تفاصيل هذه المشروعات الجديدة وأهميتها ؟
6- المستشفى الجامعي بسوهاج تخدم محافظات جنوب الصعيد تحتاج الى دعم مستمر من الجامعة وخاصة في ظل جائحة كورونا كيف تقوم الجامعة بتوفير هذا الدعم؟ وماذا عن المستشفى الجديد بمدينة سوهاج الجديدة ؟
7- دور الجامعة في خدمة المجتمع والنهوض بالمواطن السوهاجى وخاصة في ظل وجود سوهاج ضمن قائمة المحافظات الأكثر فقرا؟

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)