27 يناير الجاري…. 8000 طالب يؤدون اختبارات التعليم المفتوح بجامعة سوهاج.

0 | 230 | 12:28 م الخميس 21st يناير 2016 | جديد الأخبار |

27 يناير الجاري…. 8000 طالب يؤدون اختبارات التعليم المفتوح بجامعة سوهاج.

يبدأ 8000 طالب وطالبة في أداء اختبارات التعليم المفتوح الخاصة بالفصل الدراسي الأول يوم 27 يناير الجاري وحتى يوم 15 فبراير المقبل بمقر الحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور نبيل نور الدين عبداللاه، رئيس الجامعة.
وقال رئيس الجامعة أن اختبارات التعليم المفتوح سوف تبدأ أعمالها عقب الاحتفالات بثورة 25 يناير المجيدة، مضيفا أن الجامعة ستنظم دورة تدريبية للقائمين بأعمال الملاحظة والمراقبة لتعريفهم بالمهام المطلوبة لكل منهم، الأمر الذي يحقق للطلاب جواً من الراحة والطمأنينة خلال أداؤهم الامتحانات، حيث أوصى مجلس إدارة التعليم المفتوح بمواصلة التزامهم بمعاير الجودة للورقة الامتحانية من حيث شمولية المنهج ووضح الأسئلة.
ومن جانبه شدد الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،على عدم السماح بدخول الهواتف المحمولة إلى مقر اللجان نهائياً،مضيفاً أن الجامعة وفرت وسائل حديثة لمكافحة الطرق المختلفة للغش، حيث تم ضبط ما يقرب من 500 حالة غش في “الترم السابق” تم تحويلها إلى مجالس تأديب حيث قضت بحرمانهم من “الترم” بالكامل، ومن جهة ثانية كلف الإدارة الطبية وإدارة شئون الطلاب بالمتابعة المستمرة لأعمال الامتحانات حتى نهايتها.
وأضاف الدكتور كمال سيد خليل مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة، أن المواد التي يتم الانتهاء منها يتم تصحيحها أول بأول، موضحاً أن الإعلان عن النتيجة النهائية متوقع أن يعقب أعمال نهاية الاختبارات بعشرة أيام، مشيراً إلى أن مركز التعليم المفتوح بالجامعة يعد من المراكز المتميزة من حيث مستوى التدريس والانضباط وأعمال الامتحانات.
الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات ناقش بجلسته الأخيرة، الوسائل الكفيلة الخاصة بتطوير مخرجات التعليم المفتوح وتعظيمها لما لها من أثر ثقافي ومردود اجتماعي على الأفراد والمجتمع.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)