رئيس جامعة سوهاج يتابع الاستعدادت النهائية لافتتاح قسم جراحة القلب والصدر

0 | 237 | 12:05 م الأحد 29th نوفمبر 2020 | جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يتابع الاستعدادت النهائية لافتتاح قسم جراحة القلب والصدر
تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، قسم جراحة القلب والصدر بمبنى الحالات الحرجة بالمستشفى الجامعي بالحرم القديم، وذلك لمتابعة اللمسات الاخيرة قبل افتتاحه، للتأكد من جاهزيته بعد تطويره وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية والتصميمات الهندسية الحديثة، بتكلفة بلغت 22 مليون جنيه ، يرافقه الدكتور أيمن محمد عبدالغفار رئيس القسم، وعدد من الأطباء في ذات التخصص.
وقال رئيس الجامعة أن القسم يعد طفرة كبيرة في مجال الرعاية الصحية بمحافظة سوهاج، من خلال تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة، موضحاً أن تكلفة التجهيزات بلغت 22 مليون جنيه منهم 16 مليون و 500 الف جنيه دعم من البنك الأهلي المصري، و5 مليون و500 الف من الجامعة .
واشار عزيز أن الجامعة تولي اهتماماً بالغاً بالمستشفي الجامعي، فيما يتعلق بتطوير العيادات الخارجية والإستقبال، وتقديم خدمات طبية عالية المستوى مع توفير معاملة إنسانية تليق بالمرضى.
ومن جانبه اوضح الدكتور أيمن عبدالغفار، أن القسم يقدم عدد من الخدمات الطبية المتخصصة في مجال جراحة القلب المفتوح، وتغير الصمامات، وترقيع الشرايين، وجراحات القلب للأطفال، وجراحات مرضى الصدر والمناظير، مشيراً إلى أن القسم سيبدأ تجريبيا من يوم الثلاثاء الموافق الاول من شهر ديسمبر المقبل ٢٠٢٠م.
جدير بالذكر أن القسم يضم ٤ آسرة لرعاية ما بعد القلب المفتوح، و ٥ آسرة للرعاية المتوسطة، وقسم داخلي مجهز بعدد ١٠ آسرة تناسب إحتياجات مرضى القلب.46

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)