جامعة سوهاج تفتتح وحدة أبحاث تجارب الحيوانات بكلية الطب البشري

0 | 8٬646 | 10:28 ص الأحد 4th أكتوبر 2020 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية |

جامعة سوهاج تفتتح وحدة أبحاث تجارب الحيوانات بكلية الطب البشري
**
افتتح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، اليوم، وحدة أبحاث حيوانات التجارب بكلية الطب البشري، يصاحبه الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال عميد كلية الطب، الدكتور أسامه رشاد وكيل الكلية لتنمية البيئة وخدمة المجتمع والدكتور أحمد مصطفي مدير الوحدة.
وأكد رئيس الجامعة أن هذه الوحده لها أهمية كبري في خدمة البحث العلمي ليس فقط لكلية الطب ولكن تمتد لتخدم كليات الجامعة المختلفة كالعلوم، الصيدلة، الطب البيطري والزراعة، مضيفاً أن الوحدة ذو مقومات تسمح لها بالاعتماد من هيئة الاعتماد الدولية (AAALAC international) ليمكن من نشر أبحاث علمية ذات تأثير قوي في دوريات دولية.
ومن جانبه قال الدكتور حسان النعماني، أن هذه الوحدة توفر مكان لإيواء وتربية حيوانات التجارب، وتوفير سلالات نقية منها، والتي تعطي مصداقية للأبحاث العلمية بالجامعة .
وأشار الدكتور أحمد مصطفي، إلى أنه تم تخصيص الدور السادس أعلى مبنى الفصول بكلية الطب لهذا الغرض، مضيفا أن الموقع يتكون من 3 غرف لتربية الحيوانات، و٣غرف لإجراء التجارب، بالإضافة إلى وجود معمل ملحق صغير لأخذ العينات، وغرفة للتعقيم، وغرفة أخرى لتخزين مواد الإعاشة الخاصة بالحيوانات.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)