رئيس جامعة سوهاج يلتقي الفرق المرشحة للاحتضان بفرع انطلاق سوهاج.

0 | 17٬119 | 10:14 ص الأربعاء 15th يوليو 2020 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يلتقي الفرق المرشحة للاحتضان بفرع انطلاق سوهاج.
عقد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اجتماع مع الفرق المشاركة بمشروعات والمرشحة للاحتضان بحاضنة المركز الإقليمي بجزيرة قرمان، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، بحضور الدكتور ممدوح الرشيدي عميد كلية التجارة والباحث الرئيسي للمشروع، والدكتور محمود جلال العارف أمين عام المركز والمدير التنفيذي للحاضنة، وعدد من اعضاء هيئة التدريس الموجهين للفرق . (mentors)
وفي بداية حديثة وجه عزيز الشكر للدكتور محمود صقر رئيس الاكاديمية علي دعمه لعملية التنمية في محافظة سوهاج، من خلال تدشين عدة مشاريع بالتعاون مع الجامعة في عدة مجالات ومنها الحاضنة .
وقال الدكتور احمد عزيز أن الاجتماع هدف الي التعرف على المعوقات التي تعيق عمل الحاضنة وإيجاد حلول لها، وخاصة مع ظروف انتشار الوباء الحالي كوفيد19، كما ناقش خطة عمل الفرق الخمس المرشحة للاحتضان خلال الفترة المقبلة في عدة مجالات منها الفيرمي كوميست، سمارت اوتوميشن، خيمن، تصنيع الجبنة الموتزريلا. ، المغناطيس ، مضيفا ان التصويبات والتوجيهات للفرق ستتم خلال ٢٠ يوما لتأهيل الفرق بشكل جيد حتى الوصول الى المستوى المطلوب قبل اتمام التعاقد معهم من خلال مجموعة من الموجهين (mentors) .
واشار رئيس الجامعة الى ان كافة معامل الجامعة ومراكزها المتخصصة متاحة امام الفرق حال طلب ذلك فضلا عن الخبرات المتخصصة في عدة مجالات لدي اعضاء هئية التدريس بالجامعة .
وفي ذات السياق قال الدكتور ممدوح الرشيدي أن كلية التجارة مستعدة لتقديم كافة الخبرات للمشروعات المحتضنة في مجالات التسويق والإدارة ودراسات الجدوى وكيفية إدارة المشروعات، بغرض ثقل خبراتهم وتطوير ادائهم كشركات ناشئة.
وقال الدكتور محمود جلال العارف ان مقر الحاضنة المخصص للاحتضان للفرق أصبح جاهز بكافة المتطلبات التي تحتاجها الفرق المختلفة ، تنفيذا لتوجيهات رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، وبرعاية من رئيس الجامعة.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)