جامعة سوهاج تشارك في افتتاح برنامج تمكين المرأة

0 | 32٬740 | 1:28 م الإثنين 3rd فبراير 2020 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تشارك في افتتاح برنامج تمكين المرأة

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، و الدكتور احمد سليمان نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث، صباح اليوم فعاليات افتتاح برنامج تمكين المرأة في ريادة الأعمال في مجال الابتكار المجتمعي Women-UP” بقاعة المؤتمرات الكبرى بأكاديمة البحث العلمي بجزيرة قرمان وسط النيل، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتورة سحر وهبي مقرر مجلس القومي للمرأة بالمحافظة، واعضاء مجلس النواب، وكلاء الوزارة ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وممثلين عن الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.

وقال اللواء طارق الفقي ان الدولة تبذل جهود حثيثة نحو تمكين المرأة تشريعياً وقانونياً، متنمياً خروج الفعاليات بنتائج مهمة.
وأشار إلى أن تقلد المرأة مناصب إدارية يعد اقل من الطموحات المتوقعة، متمنياً ان يرى المرأة السوهاجية متمكنة في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، لافتاً انه تم تعيين ٣ رؤساء قرى من العناصر النسائية بسوهاج، وأن المحافظة مستعدة لتقديم كافة كافة انواع الدعم والعون لهن.

ومن جانبه القى الدكتور احمد سليمان كلمة أشاد فيها بالنشاط الملحوظ لأداء المحافظ وتبنيه لجميع الأعمال المتعطلة بالمحافظة منذ زمن بعيد وإنجازها وفق خارطة زمنية، متنمياً استمرار العطاء على نفس الوتيرة من الجهد والجدية.

وأضاف سليمان ان المؤتمر يعد خطوة مهمة نحو استكشاف وتشجيع النماذج الناجحة وتمكين المرأة في مجال الأعمال في مصر وخاصة في صعيد مصر، معدداً المزايا والحقوق التي مُنحت للمرأة وأختصتها بها الرسالات السماوية والدساتير الدولية.

وذكر نائب رئيس الجامعة أن إدإرة الجامعة ممثلة في رئيسها الدكتور أحمد عزيز أولت اهتماما كبير بالمرأة فأنشئت عدد من المراكز المتخصصة منها مركز الحرف اليدوية للحفاظ على التراث السوهاجي القديم، مركز مناهضة العنف ضد المرأة، مركز الحفاظ على هوية المرأة السوهاجية.

جدير بالذكر أن فعاليات البرنامج سيتخللها استعراض عدد من الأفكارة الريادية في مجال ريادة الأعمال وتصعيد أفضل ٢٠ فكرة ومنحها ٢٠٠ ألف جنيه كمنحة لأستكمال دراسة الجدوى لتحويلها الى مشروع انتاجي يجلب مزيد من فرص العمل.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)