انطلاق مبادرة “هنجملها” لزراعة ٥٠٠ شجرة مثمرة بجامعة سوهاج

0 | 74٬416 | 11:17 ص الثلاثاء 21st يناير 2020 | الأحداث والفعاليات |

انطلاق مبادرة “هنجملها” لزراعة ٥٠٠ شجرة مثمرة بجامعة سوهاج

أطلق الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مبادرة “هنجملها” لزارعة ٥٠٠ شجرة مثمرة بالحرم الجامعي الجديد، يصاحبه نواب قطاعات التعليم والطلاب، والدراسات العليا، وخدمة المجتمع، و بحضور المهندس محمد قبطان منسق عام المبادرة على مستوى الجمهورية، ووكيلي وزارتي الصحة والشباب والرياضة، و رشا الصراف منسق عام الصعيد، وممثلي وزارتي البيئة والقوى العاملة، إلى جانب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقال رئيس الجامعة أن مبادرة “هنجملها” تأتي في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل”، والتي تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي في مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر ،كما تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، مشيراً إلى أن مبادرة “هنجملها” تستهدف زراعة ٥٠٠ شجرة مثمرة بالحرم الجامعي الجديد، مناشداََ طلاب الجامعة بالمشاركة في المبادرة بالتوسع في عدد الشتلات المثمرة عن طريق التطوع بقيام كل طالب بزراعة شجرة مثمرة تحمل اسمه.

ومن جانبه قال المهندس محمد قبطان أن المبادرة تهدف إلى منع ظاهرة الاحتباس الحراري والحد منها، بالإضافة إلى بث روح التعاون والانتماء بين أطياف المجتمع المدني لبناء الدولة المصرية من خلال المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

جدير بالذكر أن الأشجار التي تم زراعتها تدر عائد اقتصادي وتسهم في الحد من ظاهرة غلاء الأسعار، و منها الجوافة، الليمون، الزيتون والرمان.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)