مجلس إدارة نور البصيرة لاصحاب الهمم يعقد اجتماعه الأول بجامعة سوهاج

0 | 6٬223 | 12:23 م الخميس 26th ديسمبر 2019 | الأحداث والفعاليات |

مجلس إدارة نور البصيرة لاصحاب الهمم يعقد اجتماعه الأول بجامعة سوهاج

عقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، الاجتماع الأول لأعضاء مجلس إدارة مركز نور البصيرة، وذلك لمناقشة خطط وتحديات المركز خلال الفترة القادمة.

وقال الدكتور أحمد عزيز أن الجامعة حريصة على مساعدة أبنائها من اصحاب الهمم الخاصة، عن طريق تقديم كافة السبل والتسهيلات التي تلبي مطالبهم واحتياجاتهم، وتأهيلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل من خلال توفير العديد من الخدمات التعليمية، مشيداً بما يقوم به القائمين علي المركز من تقديم خدمات متميزة لأبنائنا الطلاب.

وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع احتياجات المركز وآليات العمل بداخله وكيفية تطويرها من الناحية الإدارية والمالية، بالإضافة إلى بحث استعدادات المركز لامتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تمت الموافقة علي تزويد المركز ب١٥ جهاز كمبيوتر استعداداً لتلك الامتحانات.

وأكد “عزيز” أن الامتحانات سوف تجري الكترونياً عبر الحاسب الآلي، وبذلك يتم الاستغناء عن المرافق البشرى، ولا يوجد اي استثناءات هذا العام، كما تمت الموافقة خلال الاجتماع علي تخصيص وتجهيز مكان إضافي للمركز ليتسع احتياجاته وأنشطته المستمرة.

ومن جانبه قال الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة، أن المركز منذ افتتاحه في عام ٢٠٠٦ كانت خدماته قاصرة علي الناحية التعليمية والتثقيفية لذوي الاعاقة البصرية فقط، ولكن الآن أصبح يقدم العديد من الخدمات والأنشطة الطلابية المختلفة لاصحاب الهمم، التي تساعد الطلاب نفسياً ومعنوياً علي الاندماج داخل المجتمع.

وأضاف الصوينع أن رئيس الجامعة وجة تعليماته أثناء الاجتماع بمخاطبة إدارة السيارات بالجامعة بنقل الطلاب اصحاب الهمم بالمجان إلى مقر الجامعة وذلك تيسيراً عليهم فترة دراستهم، كما وافق أيضاً علي فتح المجال للمتطوعين من الطلاب الخريجين لأداء الخدمة العامة داخل المركز، إلى جانب موافقة أعضاء المجلس علي فتح باب التبرعات من الخارج لدعم أنشطة المركز المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أنه شارك بالاجتماع أعضاء مجلس إدارة المركز، والذى يضم كل من الدكتور مصطفي زايد المدير السابق لمركز نور البصيرة، الدكتورة سلمي عبد المنعم نائب مدير المركز، الدكتور خالد عبد اللطيف عميد كلية التربية، الدكتورة شادية مصطفي أستاذ الاجتماع بكلية الآداب، والمحاسب عفت حلمي أمين مساعد الجامعة و مدير عام الحسابات، ورجل الأعمال صلاح ضيف الله رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس سيتي الخاصة، ومحمد أبو طالب وشهاب الدين جميل العاملين بالمركز.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)