“حدد فكرة مشروعك” دورة تدريبية بمشاركة 100 طالب من تعليم صناعي سوهاج

0 | 10٬057 | 1:47 م الأحد 27th أكتوبر 2019 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية |

“حدد فكرة مشروعك” دورة تدريبية بمشاركة 100 طالب من تعليم صناعي سوهاج

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأنه تم عقد دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال تحت عنوان “حدد فكرة مشروعك” بكلية التعليم الصناعي، والتي تم تنفيذها في إطار برتوكول التعاون المشترك بين الجامعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة.

وقال “عزيز” أن الجامعة تحرص علي تنظيم تلك الدورات لأبنائها الطلاب نظراً لأهمية ريادة الأعمال في خلق الفرص الوظيفية، وفتح الآفاق الواسعة للابتكار، حيث تعدّ ريادة الأعمال المولد الأكبر لفرص العمل والعامل الأهم في تحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

وقال الدكتور أحمد عبد الرحيم عميد كلية التعليم الصناعي، أن الدورة استمرت على مدار يومين بمقر الكلية في الحويتي، حيث شارك بها ١٠٠ طالب من أقسام الكلية المختلفة، وتم تدريبهم علي كيفية اختيار الفكرة الأمثل لبدء مشروع خاص بهم.

وقال أسامه محمود مسئول ومدرب معتمد بجهاز تنمية المشروعات بالمحافظة، أن الدورة التدريبية تناولت عدد من المحاور منها، مناقشة سبل تحسين المهارات والقدرات الريادية، وذلك من خلال التعلم من أصحاب الخبرة، أهمية الالتحاق بالدورات التدريبية المختلفة في هذا المجال، إلى جانب الانضمام إلى جمعيات رجال الأعمال، وايضاً تم التدريب علي كيفية اختيار فكرة مشروع ناجحة وماهي المعلومات الضرورية التي يجب توافرها لانجاح تلك الفكرة.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)