رئيس جامعة سوهاج يهنئ الشعب المصري في الذكري 46 لانتصارات اكتوبر المجيدة

0 | 3٬824 | 1:16 م الثلاثاء 8th أكتوبر 2019 | الأحداث والفعاليات |

رئيس جامعة سوهاج يهنئ الشعب المصري  في الذكري 46 لانتصارات اكتوبر المجيدة

*مصر الان تواجه حرب استنزاف للنيل من معنويات شعبها*

عزيز : التفكير الاستراتيجي بعد حرب اكتوبر والخطط القتالية قد تغيرت معالمها واسسها بالعالم اجمع

هنأ مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري والقوات المسلحة بمناسبة الذكري 46 لانتصارات اكتوبر المجيدة .

وقال رئيس الجامعة، أن انتصار أكتوبر سطر تاريخا جديدا مغايرا لما قبل عام 1973م، لقد قضي الجيش المصري فيه، علي كل ما كان يحاك بمصر والمنطقة العربية ككل، في الرغبة للسيطرة علي تلك البقعة المهمة من العالم .

وذكر رئيس الجامعة ان مصر تواجه الان حرب استنزاف للنيل من معنويات شعبها، معبرا بان لحظة النصر في اكتوبر المجيد، نحتاج الان ان نكررهها مرات ومرات، وان نستحضر روح التحدي، وهزيمة اليأس، في مواجهة حرب ليست بأقل شراسة من الحرب السابقة، مؤكدا ان الدولة المصرية تواجه الان حروبا بأشكال عدة تحاول فيها يد الشر ان تنال من معنويات وثقة الشعب في دولته .

واضاف عزيز ان التفكير الاستراتيجي بعد حرب اكتوبر والخطط القتالية قد تغيرت معالمها واسسها بالعالم اجمع، نتيجة براعة المقاتل المصري، وتخطيط القيادة السياسية والعسكرية، تلك التفكير الذي تتبناه الدولة الان ولكن بوجه اخر، وهو تطوير وتحديث العقل المصري من خلال محاور عدة تولي فيها الدولة اهتمامها الاكبر بالشباب في مختلف مراحله العمرية .

واكد رئيس الجامعة ان مصر الان تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق طموحات وامال شعبها، لذا فأنها تتعرض وستتعرض لهجمات متوالية تعتمد في اغلبها علي محاولة هزيمة المجتمع من الداخل، عن طريق بث روح الاحباط والتشكيك في كل مؤسساته

واشار عزيز ان الشباب لهم اليد العليا في هذه المرحلة، لانهم امل الوطن ومفاتيح قوته وتقدمه، مؤكدا علي ضرورة بذل مؤسسات الدولة المذيد من الجهد لتعريفهم وتثقيفهم بخطط مصر التنموية والمشروعات العملاقة، التي تم تنفيذها وتلك التي في سبيلها للتنفيذ، مشددا علي اهمية الاعلام في نقل واقع التقدم والتطوير لحظة بلحظة لتوعية كافة جموع الشعب .

واختتم عزيز تهنئته بالدعاء بان يحفظ الله مصر للمصريين، وان يوفق قيادته السياسية لما فيه خير، وان يتم امنه وامانه علي الوطن، و ان يبقي الجيش المصري سدا منيعا في وجه كل معتد اثيم .

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)