“اسرة من أجل مصر” تحتفل باستقبال الطلاب الجدد والقدامي بطب سوهاج

0 | 490 | 12:36 م الأحد 15th سبتمبر 2019 | جديد الأخبار |

“اسرة من أجل مصر” تحتفل باستقبال الطلاب الجدد والقدامي بطب سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج والدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب البشري، فعاليات الحفل الذي نظمته أسرة طلاب من أجل مصر لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي بكلية الطب البشري للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبري بالحرم الجامعي القديم.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور أحمد عزيز بطلاب الكلية في عامهم الجامعي الجديد، وحثهم علي الجد والاجتهاد والعمل، متمنياً لهم التفوق وتحقيق النجاح، مشيراً إلى أن كلية الطب البشري تستقبل هذا العام ٤٥٠ طالب بالفرقة الأولى، وهي من الكليات الحاصلة علي شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، حيث أنها تقدم برامج تعليمية متعددة تتناسب مع معايير الجودة العالمية في مجال الدراسات الطبية، مما يؤهلها لتخريج كوادر طبية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل علي مستوي العالم.

وفي هذا الصدد حث رئيس الجامعة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالإدارات المختلفة علي العمل والتكاتف والاستعداد التام لزيارة لجنة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتقييم الكلية في نهاية شهر سبتمبر الحالي، مؤكداً أن الجامعة حريصة علي توفير كل ما تحتاجه الكلية من متطلبات من أجل حصولها على تجديد الاعتماد.

وفي نهاية كلمته طالب عزيز بضرورة المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الطلابية، لأهميتها في تنمية المهارات، وبناء الشخصية من خلال توسيع الآفاق الفكرية والعلمية، بالإضافة إلى أثرها الفعال في عملية التربية وبناء الثقة بالنفس، وهو مايساعد في تأهيل الطلاب لمواجهة الحياه بمختلف صورها.

ومن جانبه أكد الدكتور حسان النعماني أن كلية الطب من الكليات العريقة التي تمتلك العديد من الرموز الطبية التى تتميز بقدر عالي من المهارة والكفاءة، كما وجه كلمته لكل طالب بكلية الطب بضرورة أن يتحلي بالعلم والعمل والأخلاق، فمهنة الطب هي مهنة إنسانية في المقام الأول لخدمة المرضي والحفاظ علي حياة الإنسان.

وأضاف النعماني أن الهدف من الاحتفالية الترحيب بالطلاب الجدد والقدامي، إلى جانب توعية الطلاب الجدد وتعريفهم بالجامعة وأنشطتها، مشيداً بفريق طلاب من أجل مصر والأنشطة الطلابية التي ينفذها في الجامعة علي مدار العام، سواء الأنشطة الثقافية، العلمية،الخدمية، وَغيرها، فهو فريق يضم قيادات طلابية مميزة ومدربة قادرة علي خدمة الطلاب، ولديهم خبرة واسعة في تنظيم العديد من مجالات الأنشطة الطلابية.

ومن الجدير بالذكر أن الحفل اشتمل علي بعض الفقرات الفنية و الغنائية المتنوعة، كما شارك بالحضور الدكتورة سامية سعيد عميدة كلية التمريض، الدكتور أحمد جابر مدير العلاج المجاني بالمستشفي الجامعي، والدكتور علاء غالب مدرس أمراض الباطنة والقلب، والدكتور عنتر عبد العال بكلية التربية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)