مجلس جامعة سوهاج يناقش الخطة التطويرية لقطاعي خدمة المجتمع والدراسات العليا

0 | 20٬639 | 11:00 ص الأربعاء 31st يوليو 2019 | الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

مجلس جامعة سوهاج يناقش الخطة التطويرية لقطاعي خدمة المجتمع والدراسات العليا

ناقش مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، الخطة التطويرية لقطاعي خدمة المجتمع والدراسات العليا، وذلك خلال جلسته لشهر يوليو 2019 .

واستهل المجلس جلسته بعرض تقديمي لكلاً من الدكتور احمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، تم فيه عرض ماتم انجازه في قطاعي خدمة المجتمع والدراسات العليا، وذلك للوقوف علي السلبيات والايجابيات وتحديد احتياجات القطاعين، و مناقشة خطة تطويرهما خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور احمد عزيز ان الجامعة حريصة علي تطوير قطاع الدراسات العليا والبحث العلمي بما يضمن تحقيق اهداف الجامعة الاستراتيجية، والتقدم في التصنيف الدولي للجامعات وتحقيق الريادة المحلية والاقليمية، مؤكداً ايضا علي اهمية تطوير قطاع خدمة المجتمع لما يقدمه من خدمات لتنمية موارد الجامعة والمشاركة الخدمية للمجتمع الداخلي والخارجي.

واوضح الدكتور احمد سليمان ان قطاع الدراسات العليا والبحوث يولي اهتماماً كبيراً بتطوير المشروعات والبرامج التي من شأنها أن ترفع مستوى الخدمات المقدمة للطلاب والباحثين، والتي يمكنها أيضاً أن تصل بالجامعة إلى تصنيف متقدم في التصنيفات العالمية للجامعات، لذلك وضع القطاع خطط لتحقيق هذه الطموحات خلال أقرب وقت ممكن.
واضاف سليمان انه تم الانتهاء من وضع الخطة البحثية للجامعة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٣ وذلك للارتقاء بالدراسات العليا وتطويرها واستحداث برامج جديدة تتناسب مع احتياجات سوق العمل والمجتمع بالجامعة، وايضاً لتفعيل دور البحث العلمي في خدمة الصناعة وقطاعات الانتاج والخدمات المحلية، مشيراً الي انه تم الإنتهاء من وضع دليل موحد للدراسات العليا، و آخر للرسائل العلمية المجازة دكتوارة وماجستير، الي جانب تدشين موقع للدراسات العليا سيتضمن كل ما يندرج تحت هذا القطاع.

وتحدث الدكتور مصطفي عبد الخالق عما تم انجازه في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة من قوافل طبية وبيطرية لخدمة اهالي المحافظة، الي جانب الندوات التثقيفية والتوعوية التي استهدفت طلاب الجامعة والمجتمع المدني، كما تحدث ايضاً عن مساهمات المجتمع المدني في دعم الجامعة وانشطتها، بالاضافة الي خطة تشجير الجامعة من اجل الحفاظ علي البيئة ونظافتها.
و اكد عبد الخالق علي ضرورة تفعيل نشاط جميع الوحدات ذات الطابع الخاص خلال الفترة القادمة، حيث ان الجامعة تحتوي علي ٢٦ وحدة ذات طابع خاص، يتم من خلالها تقديم العديد من الخدمات المختلفة للمجتمع، كما اكد علي ضرورة اجراء الدعاية اللازمة عن انشطة الجامعة في خدمة المجتمع مما يعود بالنفع الاكبر علي فئات المجتمع المختلفة.