مناقشة بحثين و ٤ أوراق عمل بالجلستين الثانية والثالثة لمؤتمر جامعة سوهاج لضمان الجودة

0 | 297 | 10:40 ص الخميس 4th أبريل 2019 | الأحداث والفعاليات |

مناقشة بحثين و ٤ أوراق عمل بالجلستين الثانية والثالثة لمؤتمر جامعة سوهاج لضمان الجودة

استكمل المؤتمر الدولي الأول لمركز ضمان الجودة لجامعة سوهاج المقام في رحاب مدينة الغردقة أعمال الجلسات العلمية لليوم الثالث على التوالي، حيث تضمنت فعاليات الجلستين الثانية والثالثة مناقشة بحثين علميين و ٤ أوراق عمل.

وفي هذا الصدد قال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة أن الجلسة الثانية تناولت ورقة عمل عن “متطلبات الجودة في تدريس اللغات الأجنبية بكليات الالسن”، وحاضر بها الدكتور صبري توفيق بكلية الألسن جامعة سوهاج، أعقبها عرض بحث علمي قدمه كلاً من الدكتور عبد القادر صالح والدكتور ماجد الصعوب من جامعة مؤته بالأردن، عن “درجة امتلاك طلبة الدراسات العليا لكفايات البحث العلمي في جامعات جنوب الاْردن من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس”، مضيفاً أن الجلسة رأسها الدكتور عبد الغفّار بن عبد العزيز، والدكتور كمال سيد خليل.

وأوضح عزيز أن الجلسة الثانية شملت أيضاً مناقشة بحث علمي عن “الرضا عن بيئة التعلم الإكلينيكية .. تجربة طلاب التمريض”، للدكتورة منال زينهم بكلية التمريض جامعة المنوفية، كما قدم الدكتور صلاح محمد ضليع بكلية الآداب جامعة سوهاج ورقة عمل عن “جودة العملية التعليمية بين الواقع والمأمول.

وقال الدكتور أيمن عبد الحميد مقرر المؤتمر أن الجلسة الثالثة رأسهتا كلا من الدكتورة منال زينهم والدكتورة منال موسي وتم خلالها عرض ورقة عمل عن “دور جامعة سوهاج في تحسين أداء وجودك الطلاب ذوي القدرات الخاصة من ذوي الإعاقة الحركية والمكفوفين”، للدكتور طارق ذكي موسي بكلية الآداب جامعة سوهاج، وأخرى عن “تجربة كلية نيوكاسل التقنية في تقديم برامج التخصص المهني وتدرج تطبيقها في المستويات العمرية المختلفة”، وحاضر بها الدكتور محمد الحسن السراج المدير العام كلية نيوكاسل التقنية.

وأضاف مقرر المؤتمر أن فاعليات الجلسة الثالثة للمؤتمر انتهت بعرض بوستر بحثي عن “تحليل العلاقة بين الشخصية المبدعة والسلوك الابتكاري للعاملين”، والمقدم من الدكتور أسامة أحمد حسانين بكلية التجارة بسوهاج والدكتور ممدوح عبد الحفيظ مدرس إدارة الأعمال بالمعهد العالي لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة.