معسكر إعداد قادة الكشافة يواصل فعالياته بجامعة سوهاج

0 | 434 | 11:09 ص الثلاثاء 29th يناير 2019 | الأحداث والفعاليات |

معسكر إعداد قادة الكشافة يواصل فعالياته بجامعة سوهاج

تتواصل لليوم الثالث فعاليات المعسكر الدراسي التدريبي لإعداد 429 من قادة الكشافة والمرشدات، والذى تنظمه كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج، في الفترة من 26 حتى 31 يناير الجاري على ملاعب المدينة الجامعية للطالبات، صرح بذلك الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقال أن البرنامج التدريبي للمعسكر يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية، حيث تم المشاركة في مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي و الكشف عن الأمراض الغير سارية، موضحاً أنه تم توقيع الكشف الطبي على جميع المشاركين بالمعسكر وإجراء التحاليل الطبية اللازمة.

وأضاف الدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية أنه تم إطلاق مبادرة “اعرف مؤسساتك” لإبراز دور مؤسسات الدولة وتعريف الطلاب بالخدمات التي تقدمها لأفراد المجتمع، حيث بدأت أولى الزيارات بمديرية الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، إدارة الجوازات والهجرة وديوان عام المحافظة، مشيداً بنجاح المبادرة في تحقيق الأهداف المرجوة منها، وبحفاوة الاستقبال ومدى تجاوب الطلاب مع المسؤولين، وتوجيه العديد من التساؤلات حول تلك المؤسسات.

وأشار محروس إلى أنه على هامش الزيارة عقد ديوان عام المحافظة ندوة تثقيفية للطلاب لمناقشة وعرض المبادرات الأخيرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوري، إلى جانب تنظيم محاضرة بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة عن التنمية البشرية و المهارات الحياتية والتي حاضر بها أميرة طاهر باحث أول بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بسوهاج.

وقال الدكتور أشرف أبو الوفا رئيس المعسكر أن اليوم الثالث شهد زيارة لمديرية التربية والتعليم بحضور الدكتور عمرو شلتوت وكيل الوزارة بسوهاج، حيث تم التعرف على كافة إدارات التعليم الفني، الابتدائي، الإعدادي والثانوي، والوحدات ذات الطابع الخاص وآليات العمل داخلها والمراحل التي يمر بها أعمال الامتحانات و الكنترولات، بالإضافة إلى زيارة مديرية القوى العاملة بحضور المستشار عليو ثابت، و تعرف الطلاب على طبيعة العمل و توزيع الهيكل الإداري والوظيفي و أهم الخدمات التي تقدمها للمجتمع السوهاجي، إلى جانب زيارة الإدارة الصحية بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني جميعة، حيث تم الاطلاع على الحملات الصحية التوعوية المتنقلة، وخدمات إدارة مكافحة العدوى والأمراض والدور الهام لوحدات تنظيم الأسرة للمواطنين.

جدير بالذكر أن فعاليات اليوم اختتمت بندوة تثقيفية بعنوان “خطوة نحو بناء مجتمع يتعلم.. يفكر.. يبتكر”، وذلك بالتعاون مع وحدة تكنولوجيا المعلومات ووحدة المشروعات والمكتبة الرقمية بالجامعة، يحاضر بها كلا من هيام عبد العزيز مدير عام إدارة المكتبات وسمير بشارة مهندس بالشبكات.