“الطرق المهنية لكتابة السيرة الذاتية” بجامعة سوهاج

0 | 452 | 10:31 ص الإثنين 19th نوفمبر 2018 | جديد الأخبار |

“الطرق المهنية لكتابة السيرة الذاتية” بجامعة سوهاج

أنتهت ورشة عمل “الطرق المهنية لكتابة السيرة الذاتية CV وإجتياز مقابلات العمل interviews”، والتي نظمتها وحدة اللغة الإنجليزية بمركز اللغات والترجمة بجامعة سوهاج. صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة. وقال أن الهدف من الورشة هو تنمية مهارات الطلاب وخاصة الفرقة الرابعة وتطوير قدراتهم التنافسية لتأهليهم لسوق العمل بعد التخرج.
وأوضحت الدكتورة ليلي هاشم مدير وحدة اللغة الإنجليزية أن الورشة نظمت بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية بالبنك التجاري الدولي CIB ، وأضافت أن الورشة تناولت عدة موضوعات وهي كيفية كتابة سيرة ذاتية بشكل عملي دقيق، والأسئلة الصعبة التي يواجهها المتقدم للوظيفة أثناء المقابلات الشخصية، وماهي الآداب والسلوكيات التي يجب مراعاتها عند إجراء مقابلة شخصية، بالإضافة إلي لغة الجسد التي يجب أن يراعيها المتقدم للوظيفة. وذلك بمشاركة 900 طالب وطالبة.

وقدم كلاً من كاراس ميخائيل وعمر إسماعيل من إدارة الموارد البشرية بالإدارة المركزية ببنك CIB بالقاهرة والمحاضرين بالورشة شرح تفصيلي عن الأخطاء التي يقع فيها الكثير من المتقدمين للوظائف، وتقديم نصائح مهنية للطلاب عن كيفية كتابة السيرة الذاتية، وعن الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء المقابلات الشخصية، مؤكدين للطلاب أن قطاع البنوك ليس قاصرا فقط على خريجي كليات التجارة، بل أن هذا القطاع يحتاج إلى خريجين من الكليات الأخرى بشرط إجادتهم للحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.
والقي محمد أسامة مدير فرع CIB سوهاج كلمة في نهاية الجلسة أكد فيها للطلاب أن خريجي جامعة سوهاج علي قدر عالي من التميز، و القدرة على المنافسة، لكن عليهم الإهتمام بمستواهم في اللغة الإنجليزية لأنها العامل الاساسي والأهم في دخول مجال العمل في قطاع البنوك.