15 ألف نسخة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بجامعة سوهاج

0 | 157 | 10:37 ص الثلاثاء 11th ديسمبر 2018 | جديد الأخبار |

15 ألف نسخة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بجامعة سوهاج

افتتح صباح اليوم الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج و الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة فعاليات معرض القاهرة الدولى العاشر للكتاب، الذى تنظمه إدارة النشاط الاجتماعى والأسر بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب وصندوق التنمية الثقافية بمبنى المدرجات أمام كلية التربية بمقر الجامعة الجديد، والذي يمتد خلال الفترة من 10 حتى 20 من ديسمبر الجارى.
و فى كلمته أوضح الدكتور أحمد الأنصارى أن المعرض يعد مكاناً لتسويق الكتب ومكاناً ترفيهياً ممتلئاً بالفعاليات الثقافية والفنية، و فرصة ذهبية للثقافة للمؤسسات وللأفراد وللطلاب والباحثين من محبى القراءة عن كل ماهو جديد.
وأكد الدكتور أحمد عزيز على أهمية مثل هذه الفعاليات والتى تعتبر مهرجاناً ثقافياً متميزاً، كما تمثل نافذة يطل منها جمهور القراء على مختلف فنون وعلوم وآداب العالم، وذلك من خلال الكتب، شرائط الفيديو، الأنشطة الثقافية والفنون المتعددة المصاحبة للمعرض.
وقال الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المعرض يحتوى على 15 ألف نسخة و3 آﻻف عنوان، ويقدم خصومات وتخفيضات كبيرة لطلاب الجامعة، كما يضم شتى أنواع الكتب والموسوعات فى كافة التخصصات والمجاﻻت العلمية، الطبية، التاريخية، الأدبية، الفنية والرياضية وغيرها.
وعلى الجانب اﻵخر ذكر رشاد الشمسى مدير النشاط الاجتماعى بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية أنه تم افتتاح معرض الكتاب الثانى لاصدارات صندوق التنمية الثقافية والمجلس الأعلى للثقافة والذى يضم 3 آلاف كتاب بخصومات تصل إلى 50 %.