تدشين مبادرة “فكرتك شركتك” بسوهاج

0 | 361 | 11:18 ص الخميس 4th أكتوبر 2018 | جديد الأخبار |

تدشين مبادرة “فكرتك شركتك” بسوهاج

دشن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة مبادرة “فكرتك شركتك” بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار، صباحا اليوم من امام الحرم الجامعي القديم، بحضور اسلام محمد مدير مركز “فكرتك شركتك” لريادة الأعمال، واميرة طاهر وعبدالرحيم ابوحربة مؤسسي نادي رواد الأعمال بسوهاج، ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وأشاد الدكتور أحمد الانصاري محافظ سوهاج بفكرة المبادرة لأنها تشجع الشباب على خلق افكار ابداعية تساعد في تنمية المجتمع من خلال تقديم منتج أو خدمة نهائية.
ومن جانبه قال الدكتور احمد عزيز أن مبادرة “فكرتك شركتك” تأتي من خلال برنامج الحكومة المصرية لريادة الأعمال بهدف تشجيع الطلاب وشباب مصر في تنفيذ افكارهم وابتكاراتهم وتوصيلها للمسئولين لتنفيذها.
وأضاف أن الجامعة ستنظم ندوة تعريفية عن مبادرة “فكرتك شركتك” بالمقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة لنشر الفكرة والتعرف على طريقة التسجيل وشروطها ليستفيد منها اكبر عدد من طلاب الجامعة وشباب محافظة سوهاج بوجه عام.
وأوضح اسلام محمد مدير مركز “فكرتك شركتك” لريادة الأعمال أن المركز يهدف الى توفير حزم متكاملة من الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة، منها الارشاد والتوجيه والتدريب وورش العمل حتى الوصول الى مرحلة التشبيك مع رواد اعمال وشركات كبرى ناجحة، مضيفا انه سيتم عمل مقابلات شخصية للشباب من رواد الأعمال بسوهاج لضمهم وتقديم تمويل لأفكارهم ومشروعاتهم تصل من ١٠٠ الي ٥٠٠ ألف جنيه.
وذكرت اميرة طاهر احد مؤسسي نادي رواد الأعمال بسوهاج، وباحث اول بالهيئة العامة للإستثمار أنه سيتم التنسيق بين وزارة الاستثمار وجامعة سوهاج لاستضافة عدد ٨٠ شاب من رواد الأعمال من محافظات الأقصر وقنا وأسيوط وسوهاج.
جدير بالذكر أن فريق فكرتك شركتك سيجوب جميع محافظات الجمهورية لاستقطاب اكبر عدد من شباب رواد الاعمال بمختلف التخصصات.